أخبار السعودية

مقطع فيديو بائعة الشاي في تبوك.. قصة بائعة الشاي في تبوك كاملة

الإعلانات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء 21 يوليو 2020 مقطع فيديو لسيدة تبيع الشاي في المملكة العربية السُّعُودية، حيث تم تداوله على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية من قبل مشاهير ؛ مطالبين السلطات بالنظر إلى الفقراء.

قصة بائعة الشاي في تبوك

وقد أفادت وسائل الإعلام المحلية أن فيديو بائعة الشاي في تبوك يعكس الوضع الحالي لآلاف العائلات الفقيرة في المملكة العربية السُّعُودية، والتي أنهكت بسبب الفقر، مع تأثير أزمة فيروس كورونا على هذه المجموعة المهمشة حتى قبل بدْء الوباء.

فيديو بائعة الشاي في تبوك

في الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر امرأة سُعُودية يتيمة مطلقة تبيع الشاي في حي المروج، وتتحدث عن الظروف الصعبة التي مرت بها مع جميع أفراد عائلتها خلال الفترة الماضية، وقالت الصفحة التي نشرت المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن حديث السيدة السُّعُودية يعكس بشكل خاص وضع الناس في عهد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد وتحت حكمه.

الإعلانات

 

وأضافت الصفحة أن هذه بائعة الشاي في تبوك مصدر دخلها الشاي الذي تبيعه، تبكي بحرقة؛ بسبب الظروف الصعبة والإيجار وتعيش كثير من العائلات السُّعُودية تحت خطر الفقر ولا أحد يلتفت لهم، وتضامن الناشطون مع قصة بائعة الشاي السعودية، إذ كتب أحدهم: “التكاتف الاجتماعي مع كل شخص محتاج هي صفة المجتمع الناجح واجب انها تكون سنه نعلمها عيالنا ان مساعدة المحتاجين واجب ديني وطني انساني”، وقال آخر: “والله كلامها كسر في ظهري بكيت وأنا اسمع كلامها تكفون تكفون لا تتركوهمً كذا اوقفوا معاهم الحين في الكثير منها وبنفس حالتها حسبي الله ونعم وكيل”.

وغردت أخرى قائلة: “المطلقات مهضوم حقهم ، قروض عشان تسديد آجار وعشان يعيشون أنا أهلكتني الديون والسبب الإجار نبي نعيش وما في احد يكون سند لنا حتى الأهل ما يناظرون بنتهم المطلقة ، وهذا اللي أعيشه حالياً ، أنا الحين اسوق واودي مشاوير ب هالشموس عشان أعيش وحساب مواطن انقطع يعني لا تعليق اكثر”.

وقال يوسف الحمري: “اخوي محمد حسب المقاطع #بائعه_الشاي_تبوك حتى الآن وصلها بيت مدفوع الإيجار مدى الحياه ، ورجل أعمال تبرع لها بمحل مجانا مدة عام، وإن شاء الله يأتيها المزيد من الدعم والخيرات، أما الجمعيات الخيرية فننتظر ردهم!!”.

الإعلانات|matched-content
السابق
وزارة الصحة في السُّعُودية تبث بشرة خير بشأن فيروس كورونا في المملكة
التالي
سعد يحرض على القتل.. تغريدات سعد التي يحرض فيها على قتل المرأة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.