أخبار السعودية

تفاصيل الهجوم على الشيخ عبدالعزيز الموسى والسبب مشاعل الجعلود

الإعلانات

تعرض الشيخ عبد العزيز الموسى إلى هجوم حاد على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بسبب حديثه عن لباس المرأة السُّعُودية دون العباءة في الأماكن العامة.

بداية القصة بدأت عندما أثارت المشهورة السُّعُودية مشاعل الجعلود الجدل من خلال مقطع فيديو جديد نشرته عبر حسابها على تطبيق التواصل الاجتماعي “سناب شات” كشفت فيه أنها منعت من الدخول في إحدى المنشآت بمدينة حائل بسبب ملابسها وعدم ارتدائها العباءة الزي التقليدي للفتيات في المملكة.

وأكدت “الجلعود” في حينها أنها تقدمت ببلاغ إلى الشرطة والتي حضرت على الفور، ولكن الشرطة أبلغتها أن صاحب المنشأة له كامل الحرية في السماح لها بالدخول أو العكس، ثم انصرفت الشرطة، لافتة إلى أنه المفروض يحدث العكس، معلقة: “ما أدري إلى متى راح نمشي على أهواء الناس”.

هذا الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين مؤيد ومعارض في الإجراء الذي حدث ومنعها من دخول إحدى المؤسسات في مدينة حائل بالمملكة، كان أبرز هذه التعليقات من الشيخ عبدالعزيز الموسى الذي أيد أن الفتاة يحق لها أن ترتدي ما تريد وأن ليس هناك إلزام على لبسها العباءة في المملكة وليس هناك قوانين واضحة تلزم الفتيات بها، مشيرًا إلى أن لكل فتاة الحق في ارتداء ما تريده.

رد عبدالعزيز الموسى على منع دخول مشاعل الجعلود أحد المنشآت بسبب لبسها

فقد غرد عبدالعزيز الموسى قائلاً: “سمحت لائحة الذوق العام الصادرة من الداخلية للمرأة عدم لبس العباءة وعدم تغطية الشعر، وقد ذكر الظاهر بن عاشور رحمه الله في معاني قوله تعالى: “ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها”، هي الوجه والكفين والشعر، وأفتى عضو هيئة كبار العلماء عبدالله المطلق بأن العباءة غير ملزمة شرعاً”.

الإعلانات

التعليق الخاص من الشيخ عبدالعزيز الموسى أدى إلى حالة من الهجوم الشرس عليه في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خاصة موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، مؤكدين أنه لا يمكن السماح له بأن يعطي قيم مختلفة للفتيات في المملكة.

وقال أحد الأشخاص: “لا زال مسلسل الأخطاء الإملائية والدينية عند “موس قدري” مستمرا اسم ابن عاشور هو “الطاهر” وليس “الظاهر” الحجاب حكم شرعي ثابت لا يتكلم فيه من هو عدو جهول مخذول مثل “موس قدري” ومدافعته عن تبرج وسفور مشاعل جعلود دليل على أنه من دعاة الضلالة والانحلال المفسدين”.

وقال آخر: “البدايه قالوا النقاب مو لازم بعدين الحجاب مو لازم! والحين العبايه مو لازم! بكره يقولون عورة المرأه نفس الرجل وعادي تطلع وصدرها مكشوف! هذي النوعيات عاله على المجتمع والله”، وقال آخر: “وكذلك الشيخ المطلق حفظه الله لم يجيز عدم لبس العباءة وإنما قال لا يلزم العباءة السوداء وهذا لا إشكال فيه. عبدالعزيز الموسى كاذب فيما نقل وقد سبق وحظرنى عندما بدئنا نفضحه”.

الإعلانات|matched-content
السابق
المحرض محمد العنزي.. شاب سعودي يحدد دور النساء إشباع رغبة رجال ويحرض على قتلهن
التالي
أجمل رسائل Sms والواتساب لـ تهنئة عيد الأضحى المبارك 2020–1441 وأجمل صور خروف عيد الأضحى

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.