أخبار السعودية

الجمارك توضح طريقة تطبيق القيمة المضافة على السلع المستوردة وهذه الحالات التي لا يُفرض فيها رسوم

الإعلانات

أوضحت الهيئة العامة للجمارك طريقة تطبيق القيمة المقدرة المضافة والبالغة 15٪ على السلع المستوردة سواء أضيفت إليها الرسوم الجمركية أو لا تنطبق عليها إضافة الرسوم، حيث قالت الجمارك السُّعُودية عبر حسابها على تويتر إن ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15٪ تنطبق على السلع المستوردة، بعد إضافة الرسوم الجمركية عليها، مشيرة إلى أنه إذا لم يتم حساب الرسوم الجمركية على السلع المستوردة، فإن ضريبة القيمة المضافة هي تطبق على قيمة السلعة فقط بنسبة 15٪.

الإعلانات

وفي وقت سابق، أوضحت هيئة الجمارك السُّعُودية لوائح تطبيق الزيادة الجديدة في ضريبة القيمة المضافة على السلع المستوردة من الخارج، والتي بدأت العمل في أوائل يوليو، وقالت مصلحة الجمارك إن «الفواتير الضريبية الصادرة عن شخص خاضع للضريبة، مسجلة لدى الهيئة قبل 11 مايو 2020 م، وفرضت ضريبة بنسبة 5٪. النسبة الجديدة لا تنطبق عليها 15٪ ، شريطة أن تكون قد تم توريدها بالفعل قبل نهاية 30 يونيو ».

وفي مثال توضيحي، أضافت الهيئة: “إذا اشترى شخص هاتفًا نقالًا من أحد المتاجر الإلكترونية المسجلة لدى السلطة في نظام ضريبة القيمة المضافة، وتم إصدار فاتورة له قبل 11 مايو، بمعدل 15٪ لن يتم تطبيقه عليه حتى لو استلم بالفعل الهاتف المحمول بعد تاريخ 1 يوليو “.

الإعلانات|matched-content
السابق
بعد إحضار شقيقه وابن عمه.. تفاصيل انتحار مسلح أم الهيمان
التالي
بالفيديو واعظ يمتدح المطربة وعد ويكشف أنها جاءته في الأحلام ومعها علامة الفرج .. شاهد ردة فعلها!

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.