أخبار السعودية

أنقذوا تهاني.. قصة فتاة سعودية بلا إثبات ومعنفة من قبل والدها

الإعلانات

أثارت قضية فتاة سُعُودية تدعى “تهاني” تعاطفاً واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قامت برواية قصتها على تويتر، مطالبة بإنقاذها وحمايتها من تعنيف والدها، فقد شارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة قصة الفتاة التي كشفت عن تفاصيل ما حدث لها، حيث أنها تتعرض للتعنيف هي وأشقائها الصغار على يد والدها، وعندما ذهبت إلى القسم لتشتكي منهم، انتهى بها المطاف في السجن.

قصة المعنفة السُّعُودية تهاني كاملة

وقالت الفتاة التي تبلغ من العمر 24 عاماً في منشورها: “أنا تهاني المعنفة من قبل والدها.. انا اللي طلعت من ىالبيت بدون علم أهلي علشان أروح واشتكي عليه في وزارة الخدمة المدنية في القسم النسائي وللأسف بعد ما خرجت من البيت للوزارة هذي أبوية قدم بلاغ تغيب وكان بعد خروجي من البيت بساعة أو ساعتين بتاريخ 30/ 11/ 1441 تقريبًا ما أعطيت الشخص اللي كلمني أي معلومة عني غير أني رحت اشتكي ع أبويه في حقوق الإنسان”.

وأضافت: “أنا اليوم طلعت من البيت وأنا مضطرة وعشان أخذ حقي دخلوني القسم ولا أعطوني فرصة أقول اللي عندي وأثبت أنو معنفنا انا وأخواتي، ولا طلبوا شهادة أهلي اكتفوا أنهم يستمعوا لأبويه اللي ظالمني ويقول كلام مو في الواقع أصلاً علشان يطلع نفسه الصح ويذكر قصة صارت معايا من 9 سنين.. أني قد طلبت من شخص يجيب لي أغراض لما البيت وشافوا عند باب بيتنا ومسك الولد وبهددلوا وسجنوا باتهامات باطلة وأصلاً الأدنى دا أتفدم لي وأبوية رفضوا وما زال من 9 سنين يتكلم عن دا الموضوع علشان يطلعني بصورة مشوهة لكن حسبي الله ونعم الوكيل طلعت عشان أخذ حقي وحق أخواتي وكنت مع قريباتي ورحت للقسم وكلي ثقة أن حقي ما يضيع بس للأسف حقي راح وبتسجن”.

الإعلانات

تهاني لا تملك أوراق ثبوتية

وكتبت رسالة أخرى قالت فيها: “السلام عليكم أنا تهاني المعنفة، مو عارفة من فين أبدأ والله، المهم إن أبويا جداً سيء ومشاكله مرة كثيرة في الحارة وبرة الحارة وفي بيته كمان، من صغري أفتكره وهو كذا بس يضرب لين كبرنا وهو نفس الشي، أنا أمي صومالية بس من أصول يمنية وضعيفة، مالها حد هنا عندها إخوان وأخوات بس كلهم برة مو هنا، وأبويا مستغل ذا الشي ويدوسها على راسها”.

وتابعت: “أنا أكبر خواتي عمري 24 ومننا 11 ما شاء الله ما يخلينا نخرج، ولا يبى أحد يزورنا قاطع الرحم بين أمي وناسها اللي هنا، كل ما كوننا علاقات يسوي مشاكل ويهرج في سمعتهم، كله عشان نبعد عنهم في صغرنا، أنا وإخواتي كلنا كنا مجهولين من غير أي إثبات، أمي كانت تبيع ذهبها عشان تدخلنا مدارس خاصة وندرس وما كان يحط معاها ولا ريال، لين جت فترة انسجن وناس أمي تعرفهم منسنين وقفوا معانا وأبوهم ساعدنا وأبويا سوا له وكالة، وبعد الله ع ايدوا انضافوا خواتي في كرت العائلة، بس بقيت أنا عشان أكبر وحدة اتعقدت الأمور وهو طنش بعد ما خرج، ودايماً أكلمه عن أوراقي وإثباتي وما فيه فايدة”.

وأكملت تهاني: “متقاعد مبكر ولا أشتغل ناخذ من الضمان 3000 وشي ويا دوب يكفي للإيجار والكهرباء، نقوله نبي نشتغل يرقض، ريال واحد ما يصرف وفوق ذا كله يقعد بالأيام برة البيت ما يدري عننا أكلنا ولا شربنا ويجي يقول حطوا لي أكل، نكون احنا أقسم بالله مو ماكلين لا غدا ولا عشا، لو قلنا ما في شي يقوم يكسر أي شي بالبيت ويخاصمنا، أمي تطلب من الجيران أي شي وتطبخ له، وأحيانا نكون جعانين ورب الكعبة يجيب لنفسه أكل ياكل قدامنا وإذا بقى شي يقول لاخواتي الصغار كلوا، كم مرة يهددني بسلاح ويرفقه علينا أوبسكين، ويطلع يسهرر ولا داري عننا ياخذ شقق وأمي تدفع من فلوس الضمان”.

باقي القصة في الصور في الأسفل

انقذوا تهاني

وأثارت هذه القضية تعاطف الكثير من المغردين عبر هاشتاق انقذوا تهاني بسبب هذه القصة، مطالبين باتخاذ الإجراءات من أجل هذه الفتاة وما حدث لها، وذلك عبر هاشتاق انقذوا تهاني الذي أثار الجدل في المملكة العربية السُّعُودية، وقد غرد أحد المتابعين قائلاً: “كان الله ف عونها هي واخواتها ووالدتها ويا رب انصرهم ع من عداهم وخذ بحقهم لمتى الظلم ؟ ولمتى كل ظالم يطلع منها مثل الشعرة من العجين؟”.

في حين كذب البعض قصة الفتاة، حيث غرد أحد المتابعين قائلاً: “ترا سالفتها واضح انها من الكيس بطلو تطلعوا قصص كذابه وراعو شعور وقصص الناس المعنفة عن حق وحقيقه ولا تخربون عليهم بادعائكم الكذابة وجع ترا عمر العنف ما كانت ماده للسخريه والكذب اوعوا شويو وكبروا عقولكم فيه ناس الله يعلم بحالها وحال أهلها وانتو تتساخفوا بالهاشتاق”.

وقال آخر: “القصه فبركه ولعب ورعان استحو على وجيهكم تشاركون في شي تافه تقول عمرها ٢٦سنه وقبل ٩سنوات كانت تبي تتزوج واحد يوصل طلبات يعني يوم عمرها ١١سنه نعنبو داركم فضحتونا كل يوم هشتاق بزران يفشل من هند القحطاني لااروى عمر لقصص واشاعات تفشل مطيرينها ترند”.

الإعلانات|matched-content
السابق
قصة ريما الشمراني مفقودة بلقرن.. وحقيقة ظهور ريما الشمراني
التالي
من هي النصابة رحاب وهبة وحقيقة القبض عليها.. التفاصيل كاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.