أخبار السعودية

وفاة الأمير سعود العبدلله الفيصل.. من هو الأمير الراحل سعود بن عبدالله بن فيصل؟‎

الإعلانات

توفي اليوم الخميس 4 يونيو صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، الذي وافته المنية في مدينة الرياض، التي سيتم تشييعه ودفنه فيها أيضًا، يوم غدٍ الجمعة، ونعى عدد كبير من المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، الأمير الراحل ، داعين له بالرحمة والمغفرة، كما قدم العديد من الأمراء التعازي في وفاة الأمير السعودي، حيث قال تركي الفيصل الرشيد على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “انتقل إلى رحمة الله تعالى الصديق والجار الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير سعود العبد الله الفيصل، جمعنا الله وإياه في جنات النعيم، خالص العزاء والمواساة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير تركي العبد الله الفيصل، ولأبناء الفقيد فيصل وخالد وزوجته وجميع الأسرة الكريمة”.

وقال عبدالله بن زنان عبر تغريدة على تويتر : ” رحم الله صاحب السمو الملكي الأمير #سعود_العبدالله_الفيصل وغفر الله له وأسكنه جنات النعيم .. عزائي لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والأسرة المالكة وأهل الفقيد وأسرته وذويه ..
إنا لله وإنا إليه راجعون”.

من هو الأمير الراحل سعود بن عبدالله بن فيصل؟‎

الأمير الراحل، هو حفيد ثالث ملوك السعودية، الملك فيصل بن عبدالعزيز، الذي حكم البلاد بين عامي 1964 و1975، والده هو الأمير والشاعر الراحل عبدالله الفيصل، ووالدته هي الأميرة الراحلة نورة بنت عساف العساف، وللراحل 8 أخوة وأخت واحدة، هم الأمراء خالد (متوفي) ومحمد (متوفي) وعبد الرحمن وطلال (متوفي) وسلطان وتركي وبندر (متوفي) وفيصل، والأميرة سلطانة.

ولم ينخرط الأمير سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود في العمل الحكومي، لكنه أحد رجال الأعمال في القطاع الخاص، وكان حتى وفاته رئيس مجلس إدارة شركة ”معارض الرياض“ المحدودة.

الإعلانات|matched-content
السابق
فتح التسجيل في اختبار القدرات العامة اليوم.. رابط التسجيل في اختبار القدرات العامة 1441 هـ
التالي
كلمات أغنية خط أحمر جوزيف عطية مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.