أخبار السعودية

بالفيديو موقف طريف لمذيع الإخبارية جبريل أبو دية على الهواء مباشرة والسبب بيان وزارة الداخلية

الإعلانات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر مقطع فيديو طريف للمذيع المخضرم جبريل أبو دية وهو أحد مذيعي قناة ”الإخبارية“ السعودية، حيث ظهر جبريل أبو ديه، وهو مقدم نشرات أخبار معروف في القناة، يقرأ بياناً رسمياً لوزارة الداخلية، من شاشة موضوعة أمامه، بينما يحاول جاهداً مجاراة عرض النص أمامه بسرعة، قبل أن يضطر لرفع يديه تباعاً لتنبيه من يشرف على جهاز عرض الأخبار، بضرورة إبطاء العرض.

وقد تم تداول المقطع وسط تعليقات طريفة من الموقف الذي حدث خلال بث مباشر، حيث كان يتابعه ملايين السعوديين والمقيمين في السعودية، لمعرفة تفاصيل قرار وزارة الداخلية حول رفع حظر التجول والعودة للحياة الطبيعية كما كانت قبل ظهور فيروس كورونا المستجد.

وقد أشاد كثير ممن شاهدوا الفيديو، بتصرف مقدم الأخبار، حيث غرد الصحفي فهد الزهراني قائلاً: “المذيع القدير جبريل أبو ديه تصرف بعفوية عندما حاول اللحاق بالنص المتحرك المكتوب في شاشة التلقين الآلي، الخبرة تتجاوز البروتوكولات وتعالج المواقف في كثير من الأحيان”، كما غرد صالح الحبابي قائلاً: “إدارة موقف رائعة واعتقد في مثل هذه المواقف إدارتها لن يكون صدفة وإنما تراكم خبرات المواقف”.

كما علق بدر جزاع العنزي قائلاً: “اما ان يفقد الترابط بصياغة الخبر اثناء القراءة او يتصرف بهذا الشكل، وبخبرته آثر هذا التصرف لاهمية الخبر للمستمع، تصرف موفق لكن اتوقع ان هناك تصرف آخر بعد نشرة الاخبار”، وعلق طماح العنزي قائلاً: “كنت متابع نشرة الأخبار أثناء الموقف.. يعجبني جدا هذا المذيع بعدم التكلف والرسمية البحته وخاصة نوعية طرح الأسئلة ع ضيوفه والمراسلين”.

بينما انتقده البعض الآخر لكونه لم يستعن بالأخبار المكتوبة أمامه بشكل ورقي كما تجري العادة خلال تقديم نشرات الأخبار تحسبا لأي عطل تقني.

 

الإعلانات|matched-content
السابق
فتح دور العرض السينمائية في السعودية بعد إغلاق استمر 3 أشهر‎.. رابط تحميل الدليل الإرشادي لعودة نشاط السينما
التالي
البروفيسور يقذف منيرة.. صالح بن فهد العصيمي يقذف منيرة المشخص

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.