أخبار السعودية

6 مزايا ومحفزات للمعلمين بلائحة الوظائف التعليمية الجديدة

الإعلانات

عددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أهم المزايا والمحفزات في لائحة الوظائف التعليمية بنسختها الجديدة، والتي تهدف إلى خلق بيئة تعليمية ذات جودة عالية وطابع تنافسي إيجابي، حيث نشرت الوزارة، عبر حسابها بتويتر، إنفوجرافًا، بينت من خلاله مزايا اللائحة التعليمية الجديدة التي يبدأ تطبيقها بعد غد الأربعاء (1 يوليو 2020).

6 مزايا للمعلمين بلائحة الوظائف التعليمية الجديدة

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أهم المزايا والمحفزات في لائحة الوظائف التعليمية بنسختها الجديدة وتشمل ما يلي:

أولًا: التطوير المهني للمعلمين.

ثانيًّا: تحفيز المعلمين المتميزين بترقيات ترتبط بالأداء.

ثالثًا: مكافأة مقطوعة لقائد المدرسة والوكيل والمشرف التربوي.

رابعًا: الترقية لا تتطلب وجود وظيفة شاغرة.

خامسًا: رتب جديدة مهنية بدلًا من المستويات.

سادسًا: التدرج المهني مرتبط بالأداء وليس الحصول على مؤهل أعلى فقط.

وذكرت وزارة الموارد البشرية أنه بعد 40 عامًا من بقاء لائحة الوظائف التعليمية، تأتي خطوة التجديد محفزة ومعززة لخلق بيئة تعليمية ذات جودة مرتفعة.

فيما رأى المعلمون أن لائحة الوظائف التعليمية بنسختها الجديدة لا تتضمن أي مزايا، حيث غرد أحد المعلمين قائلاً: “بالعكس اكلوا حقوقنا ودرجاتنا لي ٢٦ سنه راتبي يساوي من له ١٢ سنه وفرقوا بيننا وبين المعلمين ٧ درجات عند التثبيت حسبي الله ونعم الوكيل زيدوا درجاتنا بدل من مكافاه مالها داعي”، وغرد آخر قائلاً: “إلى جميع المعلمين و المعلمات هل رأيتم أي حوافز ؟ ربما عميت بصيرتي عن الحوافز فمن رآها فل يخبرني؟  لم أر إلاّ٨٠٠للقائد و ٥٠٠للمشرف و الوكيل و أمّا المعلمين و المعلمات فلن يحصلوا على العلاوة إلاّ بعد تجاوز الاختبار و الأسئلة التعجيزية و ستمضي السنين و الراتب متوقف و المعيشة تزيد”.

في حين غردت إحدى المعلمات قائلة: “التعليم إدارة، قبل أن يكون مهنة، وحين يلتفّ النظام على نفسه، يصبح بلا قيمة.
وعندما تُقَر لائحة تعليمية بما يخالف أنظمة الخدمة المدنية ولوائحها، على الرغم من مرورها على مسؤولي الموارد البشرية والشؤون القانونية وغيرهما من لجان في وزارتين عملاقتين”، وغردت أخرى: “أين المحفزات التي وعدنا بها #وزيرالتعليم ؟!!
وأسألك بالله ماهي المزايا التي ستحفز المعلم/ـة في هذه اللائحة؟!! هل قدمت المكافآت للمعلم أو تأمين صحي أو بدل سكن أو بدل انتداب؟ غير ذلك لا يمكن اعتباره محفزات بل محبطات القصد منها الحرمان من العلاوة السنوية”.

الإعلانات|matched-content
السابق
خالد الزيلعي يحتاج وقفة بعد إصابته بمرض نادر.. تفاصيل مرض خالد الزيعلي
التالي
مي العيدان تفتح النار على نانسي عجرم وتسخر منها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.