أخبار السعودية

تصريحات سجى كمال أول فتاة سعودية تحترف كرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي

الإعلانات

رفضت سجى كمال البالغة من العمر 30 عامًا، وهي أول فتاة سعودية تحترف كرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي عام 2013، فكرة أن تكون كرة القدم مخصصة للرجال فقط داعية في حديثها لبرنامج “يا هلا” على روتانا خليجية لتصحيح هذه النظرة المغلوطة، ومعبِّرة عن أسفها لعدم وجود احتراف رسمي للفتيات السعوديات في كرة القدم، وأعربت عن أمنيتها بتكوين منتخب سعودي نسائي رسمي لكرة القدم لتمثيل السعودية في البطولات الدولية.

وأشارت كمال إلى وجود كثير من المنتخبات النسائية في دول عربية وإسلامية للاعبات يرتدين الحجاب، كالأردن وأفغانستان، لافتة إلى أن أكثر نقد كان يوجَّه لهن أن كرة القدم رياضة للرجال فقط، ولا تصلح للنساء. وقالت: “وأنا أرى أن هذه الفكرة غلط، وأحب أن أغيرها”، مضيفة أنها اعتزلت اللعب منذ أكثر من سنة بعد أن أمضيت 26 عامًا، وبدأت منذ وقت مبكر من حياتها عندما كان عمرها أربع سنوات، وليس منذ فترة دراستها الجامعية أو مع النادي.

أول بطولة لعبتها سجى كمال كانت عام 2006 في أمريكا، إضافة إلى مشاركاتها الأخرى مع فريق سعودي في ميلان وإسبانيا، ورفعن من خلالها العَلَم السعودي، لكن ليس لديهن تمثيل رسمي من خلال منتخب سعودي نسائي، وعن بداية تجربة احترافها في نادي أرسنال الإنجليزي أوضحت أنها كانت من خلال مدرسة أرسنال في البحرين، ثم سافرت بعدها إلى بريطانيا مع لاعبة من غانا، تسكن بالسعودية، وخضن تمارين ومباريات تجريبية عدة.

وأشارت سجى إلى أنه يوجد في السعودية العديد من الفرق النسائية لكرة القدم، منها 3 في الشرقية، و6 في الرياض، وفريق في جدة. مشيرة إلى أنها تميل إلى اللعب في مركز الهجوم، وتفضل متابعة المحترف الهلالي جوميز.

من هي سجى كمال؟

سجى كمال لاعبة كرة قدم سعودية، لعبت مع نادي أرسنال للسيدات عام 2013، وهي أول لاعبة سعودية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمشاركتها في مباراة كرة قدم على أعلى قمة جبل كليمنجارو عام 2017، وهي من مواليد الشرقية في المملكة العربية السعودية، لعبت ضمن أندية كرة قدم عدة في البحرين، والإمارات، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة.

سجى أول سعودية تلعب في نادي أرسنال للسيدات. إضافة إلى أنها خريجة علوم سياسية وإدارة أعمال، وعملت في أرامكو، كما أنها مستشار في (PWC) إحدى أكبر شركات الخدمات المهنية الرائدة في العالم، وممثل علاقات في مؤسسة الملك خالد الخيرية، وحاصلة على ماجستير في إدارة مشاريع من جامعة نورث إيسترن، وهي ناشطة اجتماعية للأمراض النفسية العقلية في مستشفى الظهران، وأمين سجل وإداري متطوع بشركة قدوة في دبي عام 2013.

الإعلانات|matched-content
السابق
تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد راضي.. أزال جهاز الأوكسجين بنفسه لدخول دورة المياه
التالي
تفاصيل الإطاحة بتشكيل عصابي تورط في سرقة 51 سيارة بالشرقية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.