أخبار السعودية

سبب وفاة الشيخ ثامر بن فاخر العطياني المقاطي

الإعلانات

أعلنت مصادر عائلية يوم  السبت 27 يونيو 2020 عن وفاة الشيخ ثامر بن فاخر العياطي المقاطي في مدينة جَدَّة السُّعُودية، مؤكدة أنه رحل تاركا خلفة سيرة عطرة بين أهله والمواطنين، وقد غرد نجله ناصر على تويتر معلناً وفاة والدة قائلاً: “اللهم ارحم والدي الشيخ/ #ثامر_بن_فاخر_العطياني واغفر له وتجاوز عنه ونقه من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم ارحمه رحمة تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع اللهم ادخله الجنة”.

كما غرد ابنه محمد قائلاً: “اللهم ارحم والدي واغفر له وتجاوز عنه ونقه من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع . اللهم آمين”.

سبب وفاة الشيخ ثامر بن فاخر العطياني المقاطي

وعن سبب وفاة الشيخ فقد ذكرت المصادر العائلية أن سبب الوفاة جاء من جرّاءِ معاناة الشيخ مع المرض، مبينة أنه خضع لعمليات جراحية في مستشفيات جَدَّة الفترة الماضية، إلى أن فارق الحياة، ففي يوم الثلاثاء الماضي 23 يونيو 2020، أجرى الشيخ ثامر بن فاخر بن سليمان العطياني، عملية لشرايين القلب في مستشفى الملك فهد العسكري (القوات المسلحة) بمدينة جَدَّة، قبل أن تتدهور حالته الصحية لاحقاً.

الإعلانات

وقال محمد نجل الشيخ ثامر العطياني في تغريدة مصورة على تويتر آنذاك إن العملية الجراحية التي خضع لها والده تكللت بالنجاح وحالته الآن مستقرة، مؤكدة أنه تم منع الزيارة عنه؛ حفاظاً على صحته، وكانت عائلة العطياني قد أفادت عبر حسابها في سناب شات بأن الشيخ ثامر بن فاخر يمر بوعكة صحية، دون توضيح مزيد من التفاصيل حول حالته والعوامل التي أدت إلى ذلك، فيما تمنى له محبوه الشفاء.

من هو الشيخ ثامر بن فاخر العطياني المقاطي؟

الجدير بالذكر أن الأستاذ والمربي الشيخ ثامر بن فاخر العياطي، قد كان قائداً فذاً ورجلاً حكيماً، له العديد من المواقف المشرفة، حيث عمل في سلك التعليم لأكثر من ثلاثين سنة متواصلة، وقدم نموذجاً مشرفاً في مهنته، وتخرج على يده الأطباء والمهندسون والمعلمون، ومن بين طلبته حجب العصيمي حيث نعى معلمه قائلاً: “رحمك الله استاذي القديرالشيخ #ثامر_بن_فاخر_العطياني درست على يديك في المرحلة الابتدائية بمدرسة شرائع المجاهدين ولن أنسى تعليمك وحزمك وحرصك على مصلحتنا وأهتمامك بطلابك في تلك الفترة مابين٨٩ /٩٣أسأل الله ان يثيبك ويجزاك خيراً أبا طلال على ماقدمت لنا ويسكنك الفردوس الأعلى من الجنهكفين للدعاء”.

كما كان له دوراً ًكبيرا في مسيرة الإصلاح بين الناس والقبائل، وأحد وجهاء منطقة مكة المكرمة.

الإعلانات|matched-content
السابق
كلمات أغنية الدرايش دحوم الطلاسي مكتوبة وكاملة
التالي
ابتكار قطرة جديدة تمنع العمى وفقدان الرؤية لملايين الأشخاص

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.