أخبار السعودية

حقيقة تأجيل ضريبة القيمة المضافة

الاعلانات

تداول عدد من النشطاء على موقع تويتر اليوم الأحد 28 يونيو 2020 هاشتاج تأجيل ضريبة القيمة المضافة حيث سنكشف حقيقة تاجيل ضريبة الدخل التي أصبحت نسبتها 15 % بعد تنفيذها في رواتب القطاع الحكومي هذا الشهر في الراتب بعد أن تم إضافته للبنوك في حسابات موظفين القطاع الحكومي.

وقد دشن اليوم الهاشتاق عدد من المغردين في المملكة للمطالبة بتأجيل ضريبة القيمة المضافة، فيما طالب آخرين بأن تبقى قيمة ضريبة الدخل أقل من نسبة 15 بالمئة.

حيث كتب الناشط سيار عن مطالبته بتأجيل ضريبة الدخل، فكتب في حسابه على تويتر، قائلا:”قد يقبل المواطن على مضض ضريبة 15٪ ولكن الغير مقبول هو بعض المغردين الذين يخونوه فقط لانه أبد رأيه، الضريبة قاسية ومؤلمة والمواطن حين ياخذ مبلغاً من الدولة فهذا حقه من ثروة البلد وليس تكرماً من أحد بعض الردود والمغردين ردودهم تزيد الطين بله تاجيل_ضريبه_القيمه_المضافه”.

الاعلانات

أما منى الزهراني والتي يتابعها عدد من المغردين على حسابها فقد نوهت إلى الهجمة التي يتعرض لها البسطاء ومحدودي الدخل من بعض المغردين الذين وصفتهم بالذباب الالكتروني، فكتب تقول:”تحذير : الذباب الإلكتروني ممنوعين حتى من النوم الاسبوع ذا لازم (يخونون البسطاء واهل الدخل المحدود -لازم يكتبون تغريدات اننا ننعم برغد العيش – لازم يروجون لكذبة العدو الوهمي اللي يتربص بهم – لازم ينشرون هاشتاقات عن قطر وتركيا والبنات )علشان يلهون الشعب”.

من جهته صاحب حساب سمو المدح، طالب ولاة الامر في المملكة بالعفو عن ضريبة الدخل خاصة عن الفقراء وحدودي الدخل فكتب يقول :”ارجوا ان يعفى من الضريبة الفقراء واصحاب الدخل المحدود، وتأخذ الضريبة ممن يملكون الملايين والعقارات الاستثمارية والشركات والبنوك والأجانب أصحاب الرواتب المرتفعة والتحويلات.. لكي لا نشاهد سعودي فقير وبطالة.. الخ، ولاة أمرنا يسمعون أصوات المواطنين.”

الاعلانات
السابق
حقيقة الدراسة الفصل الدراسي الأول لعام١٤٤٢عن بعد في السعودية
التالي
خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة وتجديد جواز السفر عبر أبشر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.