أخبار السعودية

بنت المديرة لقب أطلقه مغردون على الرياض لهذا السبب

الإعلانات

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدينة الرياض لقب “بنت المديرة”، وذلك بعد إعلان منع التجول في جدة بدايةً من غداً السبت 6 يونيو، مما جعل أهل جدة يسمون الرياض “بنت المديرة” لأنهم على الرغم من أنهم أكثر عدد في الإصابات من جدةـ إلا أنه لم يتم فرض حظر التجول عندهم.

وقد دشن مغردون هاشتاغ تحت وسم “بنت المديرة”، وامتاز هذا الهاشتاغ بالتعليقات ذات الطابع الفكاهي، حيث غرد أحد المتابعين قائلاً: “أخل جدة صاروا نفس الطلاب اللي طلعوا صوت في الساحة ورجعوهم الصف”.

في حين كان تعليق متابع أكثر حكمة من غيره، حيث قال: “الدولة عارفه بمصلحة الجميع ثانياً الحالات الحرجه في جده اكثر العنايه المركزة في المستشفيات امتلأت”.

وقد جاء منع التجول في جدة بسبب نسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة، وتشمل الاحترازات المطبقة في جدة ‏منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً‏، وتعليق أداء الصلوات في المساجد‏، وتعليق الحضور إلى مقار العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، كما سيتم تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي، مع استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات والسماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول، كما ستمنع أي تجمعات لأكثر من 5 أشخاص، مع استمرار الفئات المسـتثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها، ومراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهات المعنية.

وشدد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية على استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في الرياض التي تشهد ارتفاعاً مستمراً خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادًا لأخذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع، وأوضح المصدر أن بقية مدن ومحافظات المملكة سيستمر الوضع بها كما هو المعمول به حاليا. وأكد أنه في حال ظهور بوادر توجب إجراء تغيير في الآلية في أي منطقة أو محافظة أو مدينة أو حي فإن ذلك سيُعلن في حينه.

الإعلانات|matched-content
السابق
القبض على أمير فاتن مكي زعيم أخطر عصابات العالم .. من هو أمير فاتن مكي
التالي
بالفيديو تيس يتظاهر بالموت حتى لا يذبحه صاحبه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.