أخبار السعودية

البروفيسور يقذف منيرة.. صالح بن فهد العصيمي يقذف منيرة المشخص

الإعلانات

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر هاشتاغ تحت وسم ” البروفيسور يقذف منيرة”، وقد صعد إلى ترند السعودية، حيث تداول المغردون تغريدات للدكتور صالح بن فهد العصيمي يقذف ويسب من خلالها منيرة حسن المشخص، مطالبين بإيقافه عن فعل ذلك ومعاقبته، حيث غرد أحد المتابعين قائلاً: “من أمن العقوبة أساء الأدب لكننا وصلنا لمرحلة من أمن العقوبة تمادي على الأعراض والشرف ومن يقذف اليوم مواطنة سعودية ولا تتم محاسبته سيتمادى لما هو أعظم غداً”.

وغرد آخر قائلاً: “شي غريب عجيب .. لايكون تحاضر بالجامعات وعندك طلاب .. انا لا أتوافق مع اتجاهات الأخت القديرة #منيرة_المشخص في الكثير منها.. لكن صراحة كلامك هذا يزعج ونتن لامؤاخذه والأدهى انه تعرض للعرض ومن استاذ دكتور .. فعلاً التربية لها دور، سامحني استاذ دكتور .. اوصلتنا لمكان غبي”، كما غرد عبدالله العتيبي قالاً: “والدي خادم الحرمين الشريفين مايحدث من هذا الشخص المحسوب علينا أعلامياً وعلمياً لايمكن وصفة غير بكلمة التمادى على أعراض المواطنين بأبشع صورة دون الأكتراث من عقاب ولمعالي الوزراء الذي يعتبر تحت مظلة وزاراتهم صورة منها”.

البروفيسور يقذف منيرة

فقد غرد صالح بن فهد العصيمي قائلاً: “يقال أن أرملة المعارك تمر بحالة صعبة بعد اختباء فتى المعارك ألكزاندر مدكوك، وبدأت تتوطد علاقتها مع المستشار شكمان، لما عرف عنه من المناوشات العاطفية مع خلية الهدهد وأبو شطوب والقنفذ والعصيد والتي تسببت بهروب الهدهد”.

 

كما غرد قائلاً: “يقال أيضاً أن هناك منافسة شرسة بين زار بن إسفلت وسجاح المخرفي للفت نظر دجاجة المعارك حيث بدأ بظهور علني مكثف، اللسانيات الجنائية تعري غربان تويتر”.

 

رد منيرة على تغريدات البروفيسور

وقد علقت منيرة المشخص على تغريدة صالح العصيمي قائلة: “لم يعد فيها مجال وصل للعرض والقذف في شرفنا يا ابونا ومليكنا وحامينا بعد الله، وهؤلاء إشارة بسبابة اليد للأسفل جميعا لم يتحركوا لايقافه وانتم وضعتم ثقتكم فيهم ولكنهم لم يكونوا بقدر الثقه فمن لنا غيرك بعد الله ياخذ حقنا منهم جميعا “.

كما غردت قائلة: “انت خصمي امام الله ثم أمام مليكنا الحبيب سلمان بن عبدالعزيز انت خصمي انت خصمي ووطني خصمك ولن يكون الحل إلا بإعفاءك اذا انت مو كفو لمنصبك وانت تشاهد هذه التجاوزات منذ فتره حتى وصلت للاعراض فإذا لا تملك من امرك شئ يا مدير الجامعة فاترك منصبك لمن هو يستحقه”.

 

من هي منيرة المشخص؟

هي إعلامية وكاتبة سعودية حاصلة على بكالوريوس في التاريخ، عملت في وزارة الثقافة والإعلام، وقدمت برامج في إذاعة الرياض، ومراسلة ومعدة برامج في إذاعة جدة في الرياض، ومحررة في صحيفة عكاظ وجريدة الشرق، وكاتبة في مجلة اليمامة وجريدة النخبة لمدة عام.

تلقب منيرة المشخص بصاحبة اللسان اللاذع وقد باتت محط اهتمام الكثير من السعوديين وغيرهم،أصبحت من أكثر الموضوعات الساخنة في المملكة العربية السعودية لاسيما بعد أن أعلنت في برنامجها الشهير عن معارضتها للكثير من الأمور أهمها زواج المسيار الذي اعتبرته شكل من أشكال العبودية،إضافة إلى تطرقها لموضوع الجيل الجديد الصاعد في المملكة والذي وصفته بأنه تربى على يد الخادمات لا الأمهات، وهذا كله زاد من نسبة شحن الرأي العام ضدها، كما أنها أثارت الكثير من الجدل وخاصة بعد تهجمها على مجلس الشورى السعودي.

من هو صالح بن فهد العصيمي؟

أستاذ التربية واللغويات التطبيقية المشارك في جامعة الإمام (قسم علم اللغة التطبيقي، أستاذ الدراسات العليا المشارك للغويات التطبيقية والتربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الرياض، قد عمل مستشاراً ومحكّما لمايكروسوفت في عدة مشاريع برمجية خاصة باللغة العربية، كما عمل مستشاراً في مكتب التربية في مقاطعة ليدز وفي المجلس البلدي في المقاطعة، عمل خلال ذلك عضوا في هيئة الاستئناف في قضايا الفصل في المرفوعة ضد مكتب التربية، وممثلا للمسلمين في المجلس الاستشاري الدائم للتربية الدينية.

وعمل أيضاً في شركة تطوير للخدمات التعليمية مديراً لتطوير تعليم اللغة العربية في مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم. ويشغل حاليا المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للغويات التطبيقية، وقد حكّم العديد من البحوث والمشاريع العلمية لجهات علمية وأكاديمية، كما درّب معلمي وأساتذة اللغة العربية لغة ثانية في إندونيسيا والصين والمملكة العربية السعودية.

الإعلانات|matched-content
السابق
بالفيديو موقف طريف لمذيع الإخبارية جبريل أبو دية على الهواء مباشرة والسبب بيان وزارة الداخلية
التالي
تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد راضي.. أزال جهاز الأوكسجين بنفسه لدخول دورة المياه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.