أخبار السعودية

حقيقة اعتقال عبدالعزيز الدخيل وتفاصيل تغريدة على تيوتر عن وفاة عبدالله الحامد

الاعلانات

تسائل عدد من النشطاء على منصة تويتر عن حقيقة اعتقال الدكتور عبدالعزيز الدخيل وهل فعلا تم سجن عبد العزيز بن عبدالله الدخيل بعد تغريده عن وفاة الدكتور عبدالله الحامد من شهر أبريل عام 2020، حيث لم يكتب الدكتور الدخيل على تويتر ولم يظهر له أي تفاعل على حسابه في منصة تويتر، مما أثار الشكوك لدى البعض بأن عبدالعزيز الدخيل مسجون.

فقد نشر حساب سعودي موثق يدعي اهتمامه بشئون معتقلين الرأي في المملكة “معتقلي الرأي” بوجود أدلة على عتقال الدكتور عبدالعزيز الدخيل، حيث كتب الحساب على تويتر :”هام الدكتور عبدالعزيز الدخيل يتوقف تماماً عن التغريد وعن الظهور منذ آخر تغريدة له التي أشار فيها إلى وفاة الدكتور عبدالله الحامد”. داخل السجن في شهر أبريل 2020.

اعتقال عبدالعزيز الدخيل

 

حيث قام الدخيل بكتابة تغريدة معزيا فيها آل الحامد، بقوله :”خالص التعازي و المواساة لآل الحامد في وفاة الدكتور عبد الله الحامد (أبو بلال)، نسأل الله عز وجل وعلا أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته”.

كما كتب تعليقا على وفاة عبدالله الحامد فكتب يقول:”د.عبدالله الحامد الرجل الذي أخلص لوطنه، وللقيم والأخلاق العالية، والمواطنة الصادقة، رحل الى ربه، لكنه لم يرحل من قلوب المخلصين للوطن المؤمنين بتقديم النصح والمشورة دون خوف أو وجل، ودون مصلحة خاصة، رحمك الله أبا بلال، وأسكنك فسيح جناته”.

 

فيما نشر الناشط خالد الماجد بأن خبر حبس الدكتور عبدالعزيز الدخيل هو إشاعة وأظهر استغرابه من الحكم على اتقال شخص كونه لم يغرد على تويتر، فكتب يقول :” فعلاً يتسابقون لنشر الاشاعات ، واذا ماغرد يعني ؟”.

وتابع قوله بأن السعودية دولة ذات مؤسسات لا تحكم بدون محاكم ولا تسجن احد بدون سبب، قائلا :” بعرف اي واحد ماغرد يعني مسجون ، انتم توهمون الناس اي شخص مفقود على طول في السجن !!
فعلاً حسابات تهتدف لنشر الكراهية وحسابات اتت من شرق سلوى تتبع للكب، والسعودية دولة لدية مؤسسات حكومية ومحاكم ولا تسجن احد بدون سبب”.

من هو عبدالعزيز الدخيل؟

 

الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الدخيل تعود أصوله إلى تميم الناصرية، من مواليد ميدنة الطائف بعام 1940 ويبلغ من العمر 80 سنة، ششغل عضو مجل الشورى سابقا، ومدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن سابقا.

الاعلانات
السابق
كلمة مرور الاختبار الفعلي التحصيلي الفترة الثانية اليوم الأربعاء examsoft.com
التالي
حقيقة اعفاء نائب أمين المدينة المنورة والسبب وراء عزل نائب أمين المدينة المنورة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.