أخبار السعودية

وفاة صالح كامل وسبب الوفاة في مستشفى سمير عباس بجدة

الاعلانات

أعلن اليوم عن وفاة صالح كامل حيث يعتبر الشيخ من أحد رجال الاعمال في المملكة العربية السعودية، وقد توفي الشيخ صالح كامل يوم الاثنين 18 مايو 2020 في 25 رمضان 1441.

حيث جاءت وفاة رجل الاعمال السعودي لعد أن تجاوز عمره 79 عاما، وذلك في مستشفى سمير عباس في مدينة جدة.

من هو صالح كامل؟

يعتبر صالح عبد الله كامل من أكبر رجال الأعمال في السعودية خاصة في مجال الاستثمار في مجال الإعلام المرئي والمسموع وذلك بداية مع مؤسسة رادية وتلفزيون العرب “ART”.

وقد كانت ولادة الشيخ صالح كامل في عام 1941 في مدينة مكة المكرمة، وقد تلقى تعليمه الابتدائي في مكة ثم المتوسط في الطائف والثانوي في مدينة جدة التى توفى فيها، وقد تلقى تعليمه الجامعي من جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود.

زوجة صالح كامل هي صفاء أبو السعود وانجبت له من االأبناء عبدالله وقد أسماه على اسم أبيه وابنته هديل صالح عبدالله كامل.
وقد عمل على تطوير مجال الاعلام حيث قام بأنشاء وشبكة راديو وتلفزيون العرب ومجموعة دلة البركة.

سبب وفاة صالح كامل

وقد انتقل إلى رحمة الله مساء يوم الإثنين 25 رمضان 1441 هـ، حيث كان يرقد في مستشفى سمير عباس بمدينة جدة التى طالما عشق تربتها حيث تربى ونشأ فيها فترة طويلة من حياته.

وقد هاتف تركي الدخيل قبل وفاته حيث قال الدخيل عن وفاته :”رحم الله #صالح_كامل وغفر له. هاتفني مباركاً برمضان، فقلت له: الحق لك يا عم صالح. قال:الأب يبارك لابنه ! ثم تواصل معي طوال الأسبوعين الأولين لتسهيل إجلاء شابين مريضين بأمراض مزمنة، ولأن الإجلاء لم يكن لمدينتيهما، تكفل رحمه الله بقيمة الطائرة الخاصة التي نقلتهما، رفع الله درجته”.

ثروة رجل الأعمال السعودي صالح كامل

يشار بأن صالح كامل تزوج أكثر من زوجة، وقد اعتبر الشيخ صالح عبدالله كامل من أحد كبار رجال الأعمال في عام 2017 بمرتبة 936 على مستوى العالم، حيث وصلت ثروته 2 مليون ونصف مليون دولار.

الإعلانات
السابق
قصة صراع مرزوقة وأبو قحط وفنانون ومشاهير يدخلون على الخط
التالي
شمس ليلة القدر 26 رمضان 1441-2020 هل تحققت فيها علامات ليلة القدر؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.