منوعات

بالصور شمس ليلة القدر متى كانت ليلة القدر 2020-1441

الإعلانات

تابعنا خلال الأيام الماضية في موقع شمس الإخباري شمس ليلة القدر في الليالي العشر الاواخر من شهر رمضان لعام 1441، حيث تعتبر من أحد علامات ليلة القدر تخرج بعد انقضاء الليلة في الصباح بيضاء لا شعاع فيها.

وقد رأي الكثيرين من خلال الصور بأنهم يرجحون بان ليلة القدر كانت في يوم 29 رمضان 1441، ولا ننسى انه من أرجى الليالي أن تكون ليلة 27 رمضان هي ليلة القدرن كما فسر كثير من العلماء تكون فيها ليلة القدر.

وقد كشفت دار الإفتاء المصرية بحديث عن رسول الله يبين ليلة القدر هى أن تطلع الشمس من دون شعاع لها، فقد ورد عن أُبَيِّ بن كعب في ذكر علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه أن أَمَارَتَهَا «أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِى صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا» (رواه مسلم).

كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «هِيَ طَلْقَةٌ بَلْجَةٌ، لَا حَارَّةٌ وَلَا بَارِدَةٌ، كَأَنَّ فِيهَا قَمَرًا يَفْضَحُ كَوَاكِبَهَا، لَا يَخْرُجُ شَيْطَانُهَا حَتَّى يَخْرُجَ فَجْرُهَا» (ابن حبان).طَلْقَة: طَيِّبةٌ لا حَرَّ فيها ولا بَرْد.بَلْجَةٌ: مشرقة.

وكما نعلم بأن ليلة القدر تنزل فيها الملائكة وان القرآن الكريم نزل في ليتها على رسول الله، ومن المتفق عليه بين العلماء بان ليلة القدر في شهر رمضان وفي العشر الأواخر لكن اختلفوا في تحديد وقتها، وعلى الأجح أنها تتغير من عام إلى آخر.

وأفضل دعاء ليلة القدر، كما ورد عن ﻋﺎﺋﺸﺔ رضى الله عنها أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم: “ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ، ﺃﺭﺃﻳﺖ ﺇﻥ ﻋﻠﻤﺖُ ﺃى ﻟﻴﻠﺔٍ ﻟﻴﻠﺔُ اﻟﻘﺪْﺭِ، ﻣﺎ ﺃﻗﻮﻝ ﻓﻴﻬﺎ؟ ﻗﺎﻝ: “ﻗﻮلى: اﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻚ ﻋﻔﻮٌّ ﺗﺤﺐ اﻟﻌﻔﻮَ ﻓﺎﻋﻒُ عنى”.

معجزة في ليلة القدر 2020

وقد كشفت الناشطة إيمان عيسى بانها تعتقد بأن ليلة القدر كانت لعام 2020 هي ليلة 29 رمضان 1441، حيث قالت :”سبحان الله أكد لكم أن ليلة القدر كانت هي ليلة 29 والدليل شملني ربي بفضل هذه الليلة واسجيب لأحد أدعيتي في نفس الليلة”.

وأضافت تقول :” ألا وهو الشفاء من مرض عانيت منه لمدة 4 سنين أنا لا زلت تحت تأثير الصدمة ليس في استجابة الدعاء لانني دعوته وكلي يقين في الاستجابة لكني مصدومة من سرعة الاستجابة”.

حيث تابعت تقول ماذا حصل معها بعد استجابة الدعاء:”أنا استيقظت بدون المرض الذي تعايشت معه اربعة سنين كاملة، في انتظار استجابة ماتبقى من الأدعية، أشهدك ربي انه لا إله إلا أنت الرحيم العظيم الجليل القدير والقادر على كل شئ لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى”.

صور شمس ليلة القدر2020 في العشر الأواخر

وفيما يلي صور تم جمعها بنفس الكاميرا ونفس التوقيت بشمس ليلة القدر كل صباح من العشر الأواخر لعام 2020 -1441.

شمس ليلة القدر 30 رمضان
شمس ليلة القدر 30 رمضان

الاعلانات

شمس ليلة القدر 29 رمضان
شمس ليلة القدر 29 رمضان
شمس ليلة 28 رمضان
شمس ليلة 28 رمضان
شمس ليلة القدر27 رمضان
شمس ليلة القدر27 رمضان
شمس ليلة 26 رمضان، شمس ليلة القدر 2020، تحري ليلة القدر ، علامات ليلة القدر
شمس ليلة 26 رمضان، شمس ليلة القدر 2020
شمس يوم 25 رمضان 1441
شمس يوم 25 رمضان 1441
شمس ليلة القدر 24 رمضان
شمس ليلة القدر 24 رمضان
صور شمس 23 رمضان 2020-1441 ليلة القدر
صور شمس 23 رمضان 2020-1441 ليلة القدر
شروق شمس ليلة 22 رمضان
شروق شمس ليلة 22 رمضان
ليلة القدر 21 رمضان شمس ليلة القدر
ليلة القدر 21 رمضان شمس ليلة القدر

 

فيديو شمس ليلة القدر 1441

وفيما يلي فيديو تم جمع فيه شمس ليالي العشر الأواخر ويقارن بين الليالي من عام 2020 ويرجح ان تكون ليلة 29 هي ليلة القدر حيث لم تظهر الشمس في ليلة 21 و22 بسبب الغيوم أثناء التصوير.

الاعلانات
السابق
رابط تطبيق توكلنا التسجيل وطريقة تعريف رقم الجوال
التالي
حقيقة عيد نجران اليوم بسبب مذهب الإسماعيلية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.