أخبار السعودية

حقيقة تهكير قياس وهل موقع قياس تم اختراقه؟

الاعلانات

تناقلت عدد من رواد موقع تويتر خبر تهكير موقع قياس عبر تغريدات لهم على المنصة، وذلك من خلال هاشاتق “تهكير قياس” حيث وصلت التغريدات لأكثر من 10 آلاف تغريدة خلال الساعات الماضية، حيث سنكشف حقيقة التهكير لموقع قياس وما صحة الخبر وهل صرح موقع قياس بتهكير الموقع؟

حيث نشر التقني ياسر العصيفير من خلال حسابه (alosefer) بأن التهيكر لموقع قياس كان في عام 2017 أي قبل 3 سنوات، وحينها أكد بضرورة حماية الموقع حتى لا يتم حقنه بملفات تجسس في قاعدة البيانات للموقع.

تهكير موقع قياس وحقيقة اختراق موقع قياس
تهكير قياس وحقيقة اختراق موقع قياس

فقد كتب عبر تويتر قبل 3 ساعات على حسابه يقول :”عدد كبير من المغردين يقومون بنشر تغريدة قياس تهكر وهي تغريدة كتبتها قبل عدة سنوات لإختراق سابق لهم قبل ٣ سنوات، تم حذف التغريدة حتى ماتساعد بنشر الإشاعات الحالية”.

وطالب بنشر تغريدته الجديدة بعد حذف القديمة من حسابه حتى لا يتم نشر الشائعات التى دعى لمحاربتها، حيث قال :”اتمنى نشر هذه التغريدة لمحاربة هذه الإشاعة❤️”.

ومن جانبه ناشط على تويتر سأل التقني ياسر عن الرسالة التى تظهر الآن للزوار لموقع قياس، حيث قال في رده :”لكن فعلا الموقع متهكر جرب بنفسك حتى ولو ان الصوره قديمه هذا ماينفيها”.

وأجابه ياسر العصيفير بأن هذه مشكلة تتعلق بشهادة الموقع فكتب في رده على السؤال :”هذه الصورة مالها دخل باي اختراق. هي فقط شهادة الموقع شي عادي.”

يشار بأنه لم يصدر أي بيان من حسابت موقع قياس على منصات التواصل الاجتماعي بشأن اختراق موقع قياس، ويمكن زيارة موقع قياس من خلال رابط موقع قياس.

الإعلانات
السابق
حالة الطقس غدًا السبت في السعودية 16 مايو 2020 ودرجات الحرارة العظمى والصغرى
التالي
بالفيديو القبض على عبدالرحمن المطيري خلال بث على انستجرام المطيري

تعليقان

أضف تعليقا

  1. Alharbi قال:

    التغريدات وليس ( الترغيدات)

    1. admin1 قال:

      شكرا على الملاحظة وتم التعديل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.