منوعات

أنباء عن وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بعد خضوعه لعملية قلب غر صحيحة

الإعلانات

تداولت وسائل إعلام صينية ويابانية أنباء عن وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وأن شقيقته تتجهز لإدارة البلاد، شقيقة كيم يونغ أون البالغة من العمر 31 عامًا، وهي المرشحة الرئيسة لخلافته.

وأشار مسؤولون في كوريا الجنوبية إلى وجود تقارير تفيد بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مريض للغاية بعد عملية جراحة للقلب خاطئة، وقال المسؤولون إن كيم كان “مريضاً بشكل خطير” أو “مات دماغياً” أو “يتعافى من عملية” ولكن سيكون من المستحيل دائماً التحقق منه.

وأكدت نائبة مدير قناة فضائية مدعومة من الصين في “هونغ كونغ” ، وهي ابنة أخت وزير الخارجية الصيني ، وفاة زعيم كوريا الشمالية، في حين نقلت وكالة رويترز يوم الثلاثاء الماضي عن مسؤول بالحزب الشيوعي الصيني، بعد تقارير اعلامية عن حالة كيم الصحية، قوله ان حالة زعيم كوريا الشمالية ليست حرجة.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن أعلنت تقارير استخباراتية أمريكية أن كيم خضع لعملية جراحية، كما نقلت قناة سي أن أن ، يوم الاثنين الماضي ، عن مصدر أمريكي آخر أن المخاوف حول صحة كيم موثوقة، و لكن من الصّعب تقييم شدّتها.

يشار أن غياب كيم جونغ أون مؤخرًا عن احتفال عيد ميلاد جده في 15 أبريل الذي يعد واحدة من أكبر الأحداث في كوريا الشمالية أثار شكوك الرأي العام حول صحة وفاته.

الإعلانات|matched-content
السابق
انتقادات واسعة لـ مسلسل مخرج 7 في حلقته الأولى.. مخرج 7 يسيء لأهل الجنوب
التالي
أسماء المستفيدين من المساعدات المقطوعة ورابط فحص الأسماء وموعدها عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.