أخبار السعودية

منع تجول على مدار الـ 24 ساعة في مدن المملكة منها الرياض وتبوك والدمام

الاعلانات

تصدر هاشتاق مدن حظر كامل منصة تويتر وذلك بعد تداول خبر منع التجول في مدن سعودية وهي الرياض وتبوك والدمام والهفوف والظهران وجدة والطائف والقطيف والخبر حيث سيكون المنع لعى مدار الـ 24 ساعة يمنع فيه المواطنين السعوديين والمقيمين من الخروج والدخول إلى المدن بداية من اليوم وحتى إشعار آخر.

حيث صدر قرار بذلك اليوم من وزارة الداخلية السعودية ضمن جهود المملكة للحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين وللحد من انتشار فيروس كورونا، حيث جاء القرار بناء على توصيات من وزارة الصحة السعودية.

ونوهت وزارة الداخلية بالجميع بتقليل خروج البالغين والصغار لانهم أكثره عرضه للاصابة بالعدوى وسرعة انتشارها ودعت الوزارة إلى استخدام التطبيقات الذكية في خدمات التوصيل لحجايات الأساسية والسلع.

يشار إلى أن القرار يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، وذلك بحسب ما ورد في الأمر الملكي الكريم رقم 45942 وتاريخ 1441/7/27هـ.

حيث تقرر ما يلي :

  • منع التجول على مدار (24) ساعة يومياً في مدن: (الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، الهفوف، جدة، الطائف، القطيف، الخبر)، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من تاريخه وحتى إشعار آخر.
  • يسمح للسكان بالخروج من بيوتهم للحاجات الهامة جدا في أضيق نطاق مثل التموين والرعاية الصحية والفترة المسموح بها من الساعة اسادسة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا، ويقتصر على المواصلات بالتنقل ويسمح فقط في السيارة بشخصين الراكب وقائد المركبة فقط.
  • منع القيام بأي نشاط تجاري ما عدا المرافق الصحية والصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية، ومحطات الوقود، ومحلات الغاز، والخدمات البنكية، وأعمال الصيانة والتشغيل، وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وخدمات إيصال الماء.
  • الاعلانات
    السابق
    كلمات أغنية من غير ما أفكر سمية درويش مكتوبة وكاملة
    التالي
    رابط وطريقة التسجيل في برنامج العمل الحر لتوصيل الطلبات وهذه هي شروط التسجيل

    تعليق واحد

    أضف تعليقا

    1. التنبيهات : حقيقة طباعة اثبات العنوان الوطني في فترة منع التجول خلال الـ 24 - موقع شمس الاخباري

    اترك تعليقاً

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.