أخبار السعودية

مرام عبد العزيز تثير الغضب باقتراحها تجربة لقاح كورونا على المساجين بدلاً من الفئران

الإعلانات

 أثارت الفنانة السعودية مرام عبدالعزيز جدلاً واسعاً عبر “تويتر” حين اقترحت على السلطات اجراء تجارب لقاح علاج فيروس كورونا على المساجين، فقد كتبت عبدالعزيز عبر “تويتر”  قائلة:”لو كان الأمر بيدي، كان كل اللي يتم القبض عليهم خاصةً في قضايا تمس الأمن، ما أسجنهم بس وأخسر عليهم أكل وشرب وتأهيل، كان خليتهم حقل تجارب للأدوية الجديدة حتى لو ما كانت النتائج مضمونة عقاباً لهم، تستفيد منهم البلد، هم أولى بالتجارب من الفئران والقرود اللي ما أذتنا بشيء”.

اقتراح مرام فجر موجة غضب ضدها، لترد على الانتقادات التي وجهت لها، موضحة في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على «تويتر» خلال الساعات الماضية، أن ما قصدته هو أن تجرى هذه التجارب بعد الحصول على موافقة المساجين الذين يقبلون بالمشاركة فيها، ويمكن أن يتم ذلك مقابل منحهم مبالغ مالية أو تخفيض محكوميتهم عن كل تجربة يشاركون فيها.

في حين ردت الممثلة السعودية على الآراء التي طالبتها بالتطوع هي لإجراء هذه التجارب عليها، في تغريدة نشرتها وقالت فيها: “الناس اللي تقول ليه ما تقدمين نفسك لإجراء تجارب الأدوية واللقاحات، أولاً أنا من زمان مقدمة على التبرع بالخلايا الجذعية، وأيضاً متبرعة بكافة أعضائي بعد الوفاة، أما بخصوص التجارب السريرية فهي تتطلب أشخاصاً أصحاء متعافين وهالشيء ما ينطبق علي! تطمنوا ماني من اللي يقولون ما لا يفعلون”.

يشار أن مرام ليست الأولى التي أثارت الجدل باقتراحات غريبة، حيث كان نجوم كرة القدم الأفارقة مثل نجم منتخب كوت ديفوار، وفريق تشيلسي السابق، ديدييه دروغبا، وصامويل إيتو نجب المنتخب الكاميروني ولاعب برشلونة السابق، قد شنوا هجوماً على أطباء في فرنسا، طالبوا بإجراء بعض التجارب على الأفارقة لاكتشاف لقاح علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

الإعلانات|matched-content
السابق
مضاوي البخيت في ذمة الله.. سبب وفاة مضاوي البخيت
التالي
حقيقة الدجالة ريم التى تدعي تعاملها بقراءة المستقبل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.