منوعات

سوني تكشف عن ذراع تحكم PS5 وتطلق عليه DualSense وهذه مميزاته

الإعلانات

كشفت شركة سوني ذراع تحكم جهاز PS5 والذي يحمل اسم “DualSense”، حيث يقدم هذا الذراع وظائفاً جديدة وشكلاً مختلفاً ومميزاً للجيل الجديد.

وبحسب ما جاء في المقال المنشور على موقع بلايستيشن الرسمي، فإنّ ذراع DualSense الجديد يحتوي على معظم وظائف ذراع تحكم DualShock 4 إلى جانب عدد من الخصائص الأخرى، وتشمل الخصائص الجديدة ردود الفعل اللمسية (Haptic Feedback) وأزرار أكثر تكيُّفاً بما يحدث على الشاشة. وعلاوةً على ذلك، أُضيفت تعديلات على تصميم قبضة اليد والأزرار الخلفية أيضاً.

ما يميز يد تحكم PS5 القادمة، هو التصميم الذي سيجلب معه لونين بشكل أساسي على عكس التصميمات السابقة التي كانت تأتي مع لون واحد فقط في الصندوق يتمثل بالأسود. ويحمل هذا التصميم تغيير على مستوى مستشعرات الإضاءة التي كانت في الخلف مع PS4 لتكون الآن على جانبي لوحة اللمس الواقعة في المنتصف.

ومن المقرّر أن يحتوي DualSense على بطاريات قابلة للشحن، وميكروفوناً داخلياً مدمجاً، يمكن استخدامه في الدردشة مع الأصدقاء من دون الحاجة لوجود سماعة رأس – كما ألمحت براءة اختراع سابقة.

واللافت أنّ شركة سوني استبدلت زِر المشاركة “Share” بزر آخر “Create” والتي تعني حرفياً “ابتكر” أو “اصنع”. والأكثر إثارةً، أنّ مسؤولي سوني رفضوا الإفصاح عن المزيد من التفاصيل حول هذا الزر، واكتفوا بالقول إنهم “روّاد خلق طرق جديدة للاعبين لإنشاء محتوى ملحمي من أسلوب اللعب يمكنهم مشاركته مع اللاعبين حول العالم أو الاستمتاع به لأنفسهم”.

ومن المنتظر أن تكشف الشركة عن معلومات إضافية حول جهازها خلال الأسابيع القادمة، وسنوافيكم بها أولًا بأول بكل تأكيد.

الإعلانات|matched-content
السابق
قائمة مسلسلات رمضان 2020 والقنوات العارضة لها.. برومو مسلسلات رمضان 2020
التالي
من هي داليا بدران وما سبب سحب جنسية داليا بدران وهل اعتذرت المصرية داليا بدران؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.