أخبار السعودية

ساند … من خلال رابط نظام ساند الحكومة تتحمل نسبة 60% من رواتب موظفين القطاع الخاص

الإعلانات

ساند … من خلال رابط نظام ساند الحكومة تتحمل نسبة 60% من رواتب موظفين القطاع الخاص، حيث قالت الوكالة السعودية للأنباء واس أن الحكومة سوف تتحمل نسبة 60%، من رواتب العاملين في القطاع الخاص في المنشآت المتضررة من حالة الطوارئ المعلنة في السعودية، منذ انتشار فيروس كوفيديا 19 كورونا.

فحسب المادة الثامنة والعاشرة والرابعة عشر من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، يحق لرب العمل بدل أن يقوم بإنهاء عقد العامل السعودي، أن يتقدم بطلب صرف تعويض كل شهر للعاملين، بنسبة 60% من الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية لغاية ثلاثة شهور، تصل لغاية 9 آلاف ريال شهرياً وبقيمة إجمالية تصل لغاية 9 مليارات ريال.

في حين أصدر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمر ملكي ينص على استثناء العاملين السعوديين في المنشآت التي تعمل في القطاع الخاص، والتي أصابها الضرر من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

فيما أوضح معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان أن عدد المؤهلين للاستفادة من التعويض يتجاوز ( مليون ومائتي ألف ) عامل، ويبدأ التقديم على التعويض خلال شهر أبريل الحالي، وسيكون الصرف اعتباراً من أول يوم عمل في شهر مايو 2020 م لتغطية أجر شهر أبريل، وذلك للعاملين السعوديين في جميع منشآت القطاع الخاص التي تعذر عليها دفع أجور العاملين السعوديين لديها بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ). واشترط الأمر الملكي أن تلتزم المنشآت باستئناف دفع أجور العاملين المستفيدين لديها وفق الأمر الملكي الكريم، فور توقف التعويض، كما تلتزم المنشأة بالاستمرار في دفع الأجور لبقية العمال ( السعوديين وغير السعوديين ) غير المشمولين بهذا التعويض.

رابط نظام ساند صرف مستحقات التعطل عن العمل

هذا ويمكن للمستفيدين والمنطبقة عليهم الشروط التقدم من خلال رابط نظام ساند، واتباع خطوات التقديم لصرف مستحقات التعطل عن العمل وهي كالتالي:

  • ادخل على الموقع الإلكتروني للتأمينات.
  • سجل الدخول إلى حساب المشترك.
  • قدم طلب لاستحقاق (ساند).
  • اكتب رقم الآيبان.
  • تأكد من البيانات الشخصية.
الإعلانات|matched-content
السابق
رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر للجوازات وخطوات تجديد هوية مقيم إلكترونياً
التالي
أبشر للجوازات الاستعلام عن صلاحية الإقامة وطريقة تجديد هوية مقيم إلكترونيا بالخطوات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.