أخبار السعودية

حجب المواقع التركية.. مطالبات بحجب المواقع التركية في السعودية لهذه الأسباب

الإعلانات

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر هاشتاغ تحت وسم “حجب المواقع التركية”، حيث طالب آلاف المغردين بحجب المواقع التركية ومن ضمنها وكالة الأناضول، فحسب وجهة نظر الغالبية من السعوديين أن وكالة الأناضول خرجت عن هويتها الرئيسية بصفتها وكالة أنباء ناقلة للخبر، واضحت وكالة هدفها مهاجمة السعودية وأصبحت شبيهة بموقع عربي ٢١،استكتاب الصحفيين من شذاذ الآفاق تجاه السعودية أسلوب لايعكس أسلوب وكالة أنباء رسمية!

طالب مغردون بحجب جميع المواقف التركية بسبب مهاجمتها للسعودية وحكومتها، حيث غرد سلمان الدوسري الكاتب في صحيفة الشرق الأوسط قائلاً: “تركيا استغلت وسائل إعلامها باللغة العربية وبغطاء دبلوماسي، ليس فقط لترويج ثقافتها الاستعمارية .. ولا لتسويق أجندتها الإخوانية.. وإنما للأسوأ: ضرب علاقة الشعوب بحكوماتها… عقلية المحتل العثماني لا تتغير أبداً وإن ترك الطربوش”.

كما غرد بن عويد قائلاً: “المواقع والحسابات التركية التي تتحدث العربية وهي اكثر من المواقع التركية اللتي تتحدث التركية وفي مقدمتها الأناضول، ليست مواقع وحسابات اعلامية هي حسابات ومواقع استخباراتية موجهه للدول العربية وفي مقدمتها السعودية”، وغرد سعد البقمي قائلاً: “بالفعل لابد من وقفه لمثل هذه الحسابات #حجب_المواقع_التركية المدعومة مباشرة من نظام اردوغان التي لا نراها تتحدث عن غير المملكة وقيادتها وتسخر كل امكاناتها للتقليل من المملكة ،، مثل هذه المواقع تبين حجم الحقد والكراهية التي يكنها اردوغان وحكومته للمملكة..”.

وغرد نايف العساكر قائلاً: “نتمنى حجب المواقع التركية لأسباب:المواقع التركية تستهدف أمننا ومقدراتنا، جعلوها قوة ناعمة للكيان التركي الحاقد علينا، الترويج من خلالها للاستثمارات الوهمية، والكاذبة، و بابا من أبواب الحيل والخديعة، نشر الرذيلة بقوالب عاطفية هابطة”.

في حين غرد المحامي والكاتب السعودي عبدالرحمن اللاحم قائلاً: “الإساءات من المواقع التركية لقيادتنا وصل حداً لا يمكن السكوت عنه أو غض الطرف عنه .. عداء سافر ومنحط تجاوز كل المنصات الإعلامية المعادية وأصبح محتواها الارجافي ينتشر في وسائل التواصل .. لابد أن تماط عنا وعن مجتمعنا”.

الإعلانات|matched-content
السابق
حقيقة إيقاف مسلسل شباب البومب في رمضان 2020.. سبب إيقاف مسلسل شباب البومب
التالي
فصل نفلا النصار المذيعة في قناة الإخبارية بسبب تغريدات تويتر

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.