أخبار السعودية

الهيئة العامة للزكاة والدخل تعرف على تأجيل الإقرار والسداد للزكاة وكل أنواع الضرائب

الإعلانات

الهيئة العامة للزكاة والدخل تصدر قرارات بشأن تأجيل الإقرار والسداد للزكاة وكل أنواع الضرائب، حيث جاءت هذه القرارات بعد مؤتمر صحفي عقد اليوم حول تداعيات فيروس كورونا المستجد ( كوفيديا-19 ) على لسان المتحدث الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل، وسوف نوافيكم خلال هذا المقالة عن أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي.

الهيئة العامة للزكاة والدخل تأجيل كل أنواع الضرائب

الهيئة العامة للزكاة والدخل تتأخذ بعض القرارات بعد عقدها موتمرها حول مستجدات فيروس كورونا المستجد،اليوم الأحد، حيث قامت الهيئة بتسهيلات ضريبية وزكوية للمكلفين، يأتي ذلك في ظل توصيات صندوق النقد الدولي للجهات الضريبية، ومن أبرز القرارات التي جاءت على شكل مبادرات هي كالتالي:

  1. تأجيل الإقرار والسداد للزكاة وكافة أنواع الضرائب منها ضريبة الدخل والاستقطاع وضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية.
  2. تأجيل سداد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية في الجمارك للمكلفين المسجلين.
  3. تعليق غرامات التأخر في سداد الأقساط وتعليق غرامات تعديل الإقرارات على المكلفين، وتعليق غرامة عدم تعاون للمكلفين وغرامات الفحص.
  4. سيتم منح الشهادات الزكوية بلا قيود عن إقرارات 2019م.
  5. سيتم التوسع في قبول طلبات التقسيط بدون اشتراط دفعة مقدمة.
  6. سيتم تعجيل دفع طلبات الاستردادات.
  7. تعليق تنفيذ إجراءات إيقاف خدمات المكلفين والحجز على الأموال حتى 30 يونيو 2020م، بحيث سيتم رفع الإيقاف عن المكلفين الذين أوقفت خدماتهم وتمكينهم من ممارسة نشاطهم الاقتصادي.
  8. عدم احتساب أية غرامات على المكلفين غير المسجلين والذين كان يتوجب عليهم التسجيل، ولم يتقدموا للتسجيل مثال: غرامة التأخر في التسجيل وغرامة التأخر في تقديم الإقرار وغرامة التأخر في السداد.
  9. عدم احتساب أية غرامات على الإقرارات السابقة التي سيتم تعديلها أوتقديمها خلال فترة المبادرة، كغرامة التأخر في تقديم الإقرار وغرامة التأخر في السداد وغرامة تعديل الإقرار.
الإعلانات|matched-content
السابق
بالفيديو: أفنان الباتل تنشر الخوف والرعب في نفوس الأمهات
التالي
تفاصيل فيلم العدوى Contagion الذي تنبأ بفيروس كورونا قبل 9 سنوات.. خفاش يغضب في الصين وينشر الوباء

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.