أخبار السعودية

إعفاء الدكتور عمر الهزازي من منصبه في جامعة أم القرى بعد منحه طلابه الدرجة الكاملة بدون اختبار

الإعلانات

أعلن الدكتور عمر بن عبد الله الهزازي عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، وعميد كلية العلوم الصحية والكلية الجامعية بالقنفذة،انتهاءه من رصد الدرجات لمقرري الكيمياء الكهربية والكيمياء العامة لتسعين طالبًا، وإعفائهم من الاختبار ومنحهم درجات كمكافأة لهم، وأضاف خلال تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً:  “انتهيت من رصد الدرجات في مقرري الكيمياء الكهربية،والكيمياء العامة ل٩٠ طالباً، واخذ أدناهم على ٧٥ من ٨٠، ونظير تلك الجهود التي بذلوها فإن درجة الاختبار من ٢٠سأدخلها ضمن التكاليف وسأعفيهم من الاختبار، وسياخذ الجميع ٢٠من ٢٠ مكافأة لهم، لتكون درجة ادناهم ٩٥وأعلاهم ١٠٠فهنيئاً لهم جميعا A+”.

انتقادات لقرار الدكتور عمر الهزازي

وكشف الهزازي عن تلقيه بعض الانتقادات إزاء قراره الذي اتخذه بشأن الطلاب، وقال “إن التيسير عليهم ومكافأتهم على القليل بالكثير نهج رباني، ونذكرهم بوصية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله عندما دعا للتيسير، ونذكرهم بخطاب الوزير الذي بعثه للجامعات ودعا فيه الى التيسير …فرفقا رفقا بطلابنا”، ووجه رسالة لمنتقديه مغرداً: “نذكرهم بالرفق الذي دعا اليه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. فيسروا على طلابكم ولا تجعلوا تقييمكم لهذا الفصل كغيره فهو فصل استثنائي، ولو كنت وزيرا لصدرت للجامعات توجيها أن لا يقل ادناهم عن ٨٥ بدلا من ٦٠، وكم احزن على طالب انقطع النت لديه، فظل حائرا يبكي على فوات العلم”.

وقدم الأكاديمي الشكر للوزارة على تأكيدها الدائم بشأن الرفق بالطلاب، وتابع “أزمة كورونا تضرر بها كثير من طلابنا خاصة من سكان القرى ممن النت لديهم ضعيف، فاجتهدنا في تقييمهم على الواجبات والأبحاث، وتجاوزنا عن كثير من التقصير، وجعلنا درجة الاختبار داخلة في هذه التكاليف كتقويم مستمر رحمة بهم”، وأكد الهزازي خلال حديثه أن منحه الدرجات المرتفعة لطلابه جاء نتيجة بذلهم “جهود عظيمة” استحقوا بها هذه الدرجات، واستكمل “ليست هبة كما زعم البعض. وليس بها أي مخالفة للتعاميم الواردة من الوزارة بل عملنا بمقتضاها، ويسرنا على الطلاب، وتجاوزنا عن بعض التقصير مراعاة للازمة”.

إعفاء الدكتور عمر الهزازي من منصبه في جامعة أم القرى

وقد دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر تويتر هاشتاغ تحت وسم “كلنا عمر الهزازي”بعد أنباء عن إعفائه من منصبه، حيث غرد أحد المتابعين قائلاً: “تم اعفاء ا.د عمر الهزازي بسبب انه قدر طلابه وساعدهم ووقف معاهم في هذي الازمة وطبق قول رسول الله “يسروا ولا تعسروا ” فهل كان يستاهل انه يتم إعفاءه !! قطع الاعناق ولا قطع الأرزاق حسبي الله على من كان سبب في إعفاءه”، وغرد آخر قائلاً: “منذ تعيينه عميداً للجامعه جعل من الجامعه مكان مهيئ للطالب العلم وخلع باب ادارته لابنائة الطلاب . فلن يتكرر عميد بهذا الوصل بينه و بين ابنائه الطلاب”.

رسالة الدكتور عمر الهزازي بعد قرار إقالته

قال الدكتور عمر الهزازي في رسالته الأخيرة بعد قرار إعفائه من منصبه: ” السلام عليكم ورحمة الله، تشرفت بخدمة الكلية واجتهدت بقدر ما أستطيع، أصبت تارة وأخطأت تارة، قدمت مصلحة العمل ونصة المظلوم وحق الطالب فوق كل اعتبار.. وأرجو أن تغفروا لي التقصير فكلنا خطاء، وأرجو لمن يخلفني أن يكون متواضعاً فاتحاً قلبه لطلابه وزملائه، ويحرص على تطوير الكلية والمطالبة بحقوقها”.

 

من هو الدكتور عمر الهزازي؟

الدكتور عمر بن عبد الله الهزازي التحق في الجامعة في تاريخ 2003-11-11، وشغل منصب عميد الكلية الجامعية بالقنفذة وعميد كلية العلوم الصحية بالقنفذة، يعمل في قسم الكيمياء، وهو عضو الجمعية الكيميائية السعودية.

الإعلانات|matched-content
السابق
الخريطة الكاملة لـ مسلسلات MBC دراما في رمضان 2020
التالي
تفاصيل وفاة الطفل محمد أحمد الغامدي في الباحة نتيجة إهمال طبي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.