أخبار السعودية

غضب ترامب من السعودية وروسيا بسبب إنهيار الأسواق في العالم

Advertisements
الإعلانات

شن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب هجوماً حاداً على السعودية وروسيا ، وذلك بسبب ما أطلق عليها ” المعركة ” الحاصلة بينهما بخصوص حصص خفض إنتاج النفط ، والأخبار الكاذبة التي ادعت  أنها من أسباب هبوط الأسواق العالمية والأمريكية .،وصرح ترامب أن هبوط أسعار النفط الخام سيكون لمصلحة المواطن الأمريكي ، حيث أن أسعار البنزين ستهبط الآن .

وقال أيضاً ترامب : ”  السعودية وروسيا تتجادلان حول أسعار وإمداد النفط، إضافة للأخبار الكاذبة ، هو سبب هبوط الأسهم”.

هذا وقد علقَت البورصة الأمريكية تداولها في بداية التعاملات يوم ” الاثنين ” على هبوطٍ حادٍ لأسعار النفط الخام عالمياً ، ويعتبر ثاني أكبر انهيار في التاريخ لسعر البرميل حسب ” وكالة الأناضول ” .

أسعار النفط الخام

هذا وقد  فقدت أسعار النفط 25% من قيمتها اليوم ” الاثنين” إلى متوسط 36 دولاراً لبرميل برنت مقارنة مع 32 دولاراً في بداية التعاملات، و45.5 دولاراً في ختام جلسة الجمعة.

Advertisements
الإعلانات

وتراجع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 7%، أدى إلى تعليق فوري لتداولات البورصة 15 دقيقة، إذ بلغت قراءة المؤشر بعد استئناف التداول 2794.2 نقطة، عند أدنى مستوى منذ يونيو 2019.

وفتح مؤشر “الداو جونز” فاقداً 2000 نقطة، مقارنة مع إغلاق جلسة الجمعة إلى 23.897 نقطة بنسبة تراجع تجاوزت 7.8%.

حرب الأسعار

هذا وقد ظهرت بدايات حرب بالأسعار بين السعودية وروسيا،خاصةً بعد إعلان العاصمة الروسية موسكو”الجمعة” رفضها تمديد وتعميق اتفاق خفض إنتاج النفط حتى نهاية 2020، ما دفع السعودية” السبت” لخفض أسعار النفط وزيادة الإنتاج ابتداء من الشهر المقبل.

 

Advertisements
الإعلانات

السابق
وفاة أبو طارق البنا صاحب مخبز البنا الذى احترق بحريق النصيرات
التالي
تفاصيل تسجيل خمس حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في السعودية

اترك تعليقاً