منوعات

وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين عن عمر 71 عاماً

الإعلانات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن وسائل إعلام في الكويت اليوم الأحد عن وفاة الفنان الكويتي القدير سليمان الياسين عن عمر ناهز71 عاماً، حيث تعرض الفنان لجلطة دماغية أدخل على أثرها العناية المركزة في المستشفى الأميري قبل عدة أيام، ووصفت حالته بالحرجة، إلا أن أعلن عن وفاته صباح اليوم الأحد.

سبب وفاة الفنان سليمان الياسين

تعرض الفنان الكويتي سليمان الياسين قبل عدة أيام لوعكة صحية نقلعلى إثرها إلى المستشفى بشكل عاجل، وأدخل إلى غرفة العناية المركزة لتلقي العلاج، وكشف الفنان طارق العلي أن سليمان يرقد في المستشفى الأميري، طالباً من الجمهور الدعاء له، ونشر صورة له على حسابه الرسمي على تويتر وعلق قائلاً: “تعرض الاخ العزيز الفنان سليمان الياسين لوعكة صحية ويرقد في المستشفى الاميري.. نسألكم الدعاء ما تشوف شر يابوسارة”.

وقد نعى الفنانون والمتابعون الفنان سليمان الياسين، حيث غرد محمد العلوي: “اعزي نفسي وكل الوسط الفني بوفاة والدنا الفنان سليمان الياسين  انا لله وإنا اليه لراجعون”،كما غرد بدر العليان قائلاً: “الله يرحمك يارب يا انسان محترم وفنان خلوق ومثقف جميل ويصبر أهلك ويصبرنا إحنا محبينك يارب يمسح على قلوب عائلتك وقلوبنا”.

وغرد حامد الجوراني قائلاً: “الفنان القدير سليمان الياسين أحد رواد الحركة الفنية في الكويت، كان رائدا في الأخلاق، ورائدا في رسالته الفنية، بعيدا عن الابتذال ، ورائدا في المبادئ، لذلك جاء خبر وفاته، فاجعة للوسط الفني،ولكل من عرفه عن قرب، فهو المبتسم دائما، والمحب للخير.”.

سليمان الياسين يعتبر أحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية، وهومن مواليد 1 يناير 1949 م، بداياته الفنية كانت عام 1968 م خلال السهرة التلفزيونية “الصراع”، ومن أهم أعماله الواوي، مجنون سوسو، خوات دنيا، بيت تسكنه سمره.

الياسين متزوج من سيدة فرنسية وأبنائه سارة، ماجدة، تلقى الراحل علومه في جامعة باريس، ثم عاد إلى الكويت وعمل في تلفزيون الكويت شاغلا مراكز عدة قبل أن يتقاعد، كما أسس الفنان شركة آمار للإنتاج الفني مع شركاء آخرين، حصل خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز، من ضمنها جائزة «مهرجان المسرح العربي».

 

الإعلانات|matched-content
السابق
وفاة سليمان الياسين أبو ساره عن عمر 71 عام بسبب جلطة
التالي
القبض على مشعل الاسباني بعد تهريبه حلاقين لمنزله مخالفاً الإجراءات الاحترازية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.