أخبار السعودية

قمة G20.. السعودية تستضيف قادة العالم لمواجهة كورونا دون حضور إعلامي في قمة العشرين

الإعلانات

تعقد في السعودية اليوم الخميس، قمة افتراضية لقادة مجموعة الـ 20 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لمناقشة جهود مكافحة فيروس كورونا، فقد أعلنت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين عقد قمة القادة الاستثنائية الافتراضية في 02 شعبان 1441 ه الموافق 26 مارس 2020 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وستناقش قمة G20 سبل المضي قدماً في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.

وسيشارك أعضاء مجموعة العشرين قادة الدول المدعوة والتي تضم إسبانيا والأردن وسنغافورة وسويسرا الاتحادية، كما سيشارك من المنظمات الدولية منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية.

وستمثل المنظمات الإقليمية جمهورية فيتنام الاشتراكية بصفتها رئيساً لرابطة دول جنوب شرق آسيا، وجمهورية جنوب أفريقيا بصفتها رئيساً للاتحاد الأفريقي، ودولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها رئيساً لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجمهورية رواندا بصفتها رئيساً للشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا.

أجندة قمة G20

وفيما يتعلق بأجندة القمة التي من المقرر أن تنطلق في الساعة الـ12:00 بتوقيت غرينيتش تقريباً، إلى أنه ليس من المخطط أن يبحث زعماء مجموعة العشرين ملف النفط، لكنهم سيتطرقون على الأرجح إلى العواقب الاقتصادية لفيروس كورونا على الاقتصاد العالمي، القمة ستعقد دون حضور وسائل الإعلام، بإصرار من قبل الدولة المنظمة للاجتماع المملكة العربية السعودية التي تترأس حاليا مجموعة G20، ومن المتوقع أن يتبنى زعماء المجموعة في ختام القمة وثيقة تضم خطة عمل مشتركة خاصة بمحاربة الفيروس الذي بدأ تفشيه في العالم من الصين أواخر العام الماضي.

ما هي مجموعة العشرين؟

مجموعة العشرين هي المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي وتضم قادة من جميع القارات ويمثلون دولًا متقدمةً وناميةً. وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مجتمعةً، حوالي 80% من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية. ويجتمع ممثلو دول المجموعة لمناقشة القضايا المالية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية.

ما هي الدول بمجموعة العشرين؟

الولايات المتحدة وتركيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي.

الإعلانات|matched-content
السابق
حقيقة وفاة اناهيتا هاشم الطفلة الإيرانية الجميلة بالصور من انستقرام أناهيتا
التالي
نتيجة فحص كورونا على المقيم الباصق على النقود في محل دجاج بالطائف

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.