أخبار السعودية

عبده خال يصعد ترند تويتر بعد فضيحة في تغريدة على حسابه

الإعلانات

صعد هاشتاق عن الصحفي عبده خال وذلك بعد ان اعتبرها البعض فضيحة لعبده خال فيما كتبه عبر حسابه على تويتر اليوم يحذر فيها المعتمرين للكعبة والزائرين للمسحد النبوي في المدينة المنورة.

فقد ذكر الصحفي عبده خال عبر حسابه على الموثق على تويتر، ضرورة تنبيه المعتمرين والزائرين للمسجد النبوي التخلي عن تقبيل الحجر الأسود والتعلق بستار الكعبة وعدم الامساك بقبضان قبر النبي صلى الله عليه وسلم، والتبيه إلى عدم العطاس، حيث قال :”يستوجب تنبيه المعتمرين والزائرين لمسجد النبوي التخلي عن بعض التصرفات التعبدية كتقبيل الحجر الأسود ، والتعلق بستائر الكعبة ، وكذلك الامساك بالقبضان المحيطة بالقبر الشريف”.

وأضاف قائلا:”ولو مددنا التنبيه سنجد صعوبة بالغة كالتحرز من الاستنشاق أثناء السجود، ف(السجاجيد) قابلة لنقل العدوى أيضا”.

فضيحة عبده خال

عبده خال صحفي يكتب في جريدة سعودية مشهورة، وله العديد من المتابعين على تويتر يبلغ عددهم اكثر من 100 ألف متابع، ومن الأخطاء التى ذكرها البعض أخطاء في العقيدة، وأخطاء باللغة العربية مثل كلمة”لمسجد النبوي ” الأصل كتابتها المسجد النبوي و كلمة “ستائر” تكتب ستار الكعبة، وأخطاء بالجغرافيا، فإن المسجد النبوي ليس فيه الحجر الأسود وستائر الكعبة فالكعبة في مكة المكرمة.

حيث رد عليه عمر الغامدي قائلا:”شكلك ما تفرق بين الحرمين المكي و النبوي و كذلك يبدو انك غير متابع لما فعلته حكومتنا الرشيده من تعليق للعمره و الزياره و تطهير الحرمين و وضع ساتر على بيت الله لتجنب لمسه.. حدث معلوماتك ايها ..”.

فيما طالب آخرون بتصحيح اللبس الذى حصل معه في فهم التغريدة فإنه قصد التبيه للمعتمرين في مكة بعدم تفبيل الحجر الأسود والتعلق بأستار الكعبة ونبه الزائرين للقبر النبوي في المدينة المنورة بعد القبض على قبضان القبر وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

الإعلانات
السابق
محامي المخطوف نسيم حبتور يكشف بشرى ساره بشأن الخاطفة مريم خاطفة الدمام
التالي
سبب وفاة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وهكذا كان آخر ظهور له

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.