منوعات

سبب وفاة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وهكذا كان آخر ظهور له

الإعلانات

توفي اليوم الخميس هرم الرياضة البحرينية والخليجية والعربية الشاعر والأديب الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة عن عمر يناهز 82 عامًا، وهو الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية، والأب الروحي لدورات كأس الخليج العربي، وهرم الرياضة الخليجية، وقد نعاه عدد كبير من المغردين على تويتر، حيث دشنوا هاشتاغ تحت عنوان “عيسى بن راشد” داعين له بالمغفرة والرحمة، مؤكدين أنه كان صديق الكل، محبوب لدى الجميع فهو طيب القلب وصاحب الكلمة الجميلة.

سبب وفاة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وآخر ظهور له

توفي الشيخ عيسى بن راشد بعد معاناة مع المرض خلال الفترة القريبة الماضية، فقد ظهر في العام الماضي وهو مقعد غير قادر على الحركة ويتحدث بصعوبة بسبب المرض.

من هو الشيخ عيسى بن راشد؟

الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة من مواليد 1939، ولد بمدينة المحرق وألتحق بكلية الحقوق في جامعة عين شمس وتخرج منها عام 1963، ليعمل قاضياً في محاكم البحرين من العام 1963 وحتى العام 1968، ثم انتقل في العام 1968 الى الحرس الوطني آنذاك كمستشار قانوني، ثم نائباً للقائد العام بقوة دفاع البحرين، ثم وكيلاً لوزارة الدفاع حتى العام 1976، ثم عين وكيلاً لوزارة الاعلام منذ العام 1976 وحتى العام 1988.

تقلد منصب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في العام 1988 بدرجة وزير، وكان رئيساً لنادي البحرين الرياضي بالمحرق لعدة سنوات ثم رئيساً فخرياً، تولى رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم منذ العام 1973 وعين رئيساً للجنة الأولمبية البحرينية، وكان عضواً في لجنة التحكيم الدولية باللجنة الأولمبية البحرينية.

كما ان الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة كان رائداً في كتابة القصيدة الشعبية، التي كانت رافداً لنجاح الأغنية البحرينية، وله مساهمات أدبية وشعرية وثقافية.

الإعلانات|matched-content
السابق
عبده خال يصعد ترند تويتر بعد فضيحة في تغريدة على حسابه
التالي
عاجل وزارة التعليم تعلن عن تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في نظام نور

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.