أخبار السعودية

تعليق وزارة التعليم على تعليق الدراسة في السعودية والسبب فيروس كورونا

الإعلانات

لا يزال خبر تعليق الدراسة في السعودية يشغل اهالى الطلبة في السعودية وذلك بعد انتشار فيروس كورونا وسط مطالبات بتقديم الاختبارات قبل رمضان ، حيث نفت وزارة التعليم خبر تعليق الدراسة في السعودية، ولكنها قامت باتخاذ اجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس بين طلاب المدارس في السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة.

هذا وتم ابلاغ الادارات التعليمية بقرار الوزارة ونفى خبر تعليق الدراسة ومن ضمن الاجراءات المتبعة باجراء احترازي بقبول الطلبة القادمين من الصين والدول التى انتشر فيها الفيروس، وذلك بعد اجراء فحص من وزارة الصحة.

وركزت وزارة التعليم على تكثيف الجهود المتبادلة بين وزارتي الصحة والتعليم لاعداد نشرات توعية بين طلبة المدارس وذويهم للحد والتوعية من فيروس كورونا، وذلك بعد الكشف عن 3 حالات مصابة بفيروس كورونا في السعودية كانت قادمة من إيران.

تعليق الدراسة

وطالبت الوزارتين القائمين على اصدار نشرات وفيديوهات وصور توضيحة لتوضيح مخاطر فيروس كوورنا وطرق الوقاية من الفيروس، وحرصت وزارة التعليم على تزويد إدارات التعليم بأسماء وبيانات المسؤولين عن التعامل مع فيروس كورونا في وزارة الصحة والتنسيق معها، ونشرت رقم التواصل 937 على وزارة الصحة للاستفسار عن فيروس كورونا، إضافة إلى تكثيف الزيارات الميدانية من المشرفين الصحيين للمدارس، والتأكد من السلامة البيئية للمدرسة، وتزويد جميع المرشدين الصحيين بدليل التعامل مع الأمراض المعدية في المدارس، والتنسيق مع مديرية الصحة بالمنطقة لتنفيذ ورش تدريبية ولقاءات للعاملين في مجال الصحة المدرسية؛ لاطلاعهم على المسؤوليات والأدوار المناطة بالمدرسة.

الحد من فيروس كورونا في مدارس السعودية

وشددت الوزارة على الحرص على نظافة المدرسة، ووجودة التهوية، وسلامة مياه الشرب، وجودة الغذاء في المقصف المدرسي، والتأكيد على جميع المعلمين والمعلمات، بضرورة تفقد ومتابعة الطلاب والطالبات، والتأكد من الحالة الصحية لهم.

كما طالبت الوزارة بالحد من فعاليات طابور الصباح والعمل على تنظيم الطلبة في المقصف المدرسي وعدم الازدحام بين الطلبة، وطالب البعض بضرورة تعليق الدراسة لأن التعليق هو اضمن وسيلة لأن الطلاب وبالذات طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية قليلي وعي، ولا سمح الله لو انتشر المرض بين الطلاب من الصعب السيطرة عليه وسينتقل للمجتمع.

تعليق الدراسة في القطيف

وفي سياق متصل قررت وزارة التعليم في محافظة القطيف مساء اليوم السبت عليق الدراسة في المدارس والجامعات والمعاهد المهنية وذلك ابتداء من غد الاحد 13 رجب 1441 الموافق 8 مارس 2020 وحتى اسبوعين من تاريخ الغد، وذلك للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 كورونا الجديد بين الطلاب في المدارس والمؤسسات التعليمية.

تعليق الدراسة ، تعليق الدراسة في السعودية ، تعليق الدراسة في القطيف لمدة اسبوعين
تعليق الدراسة في القطيف لمدة اسبوعين

تعليق الدراسة في السعودية

وفي تحديث عاجل اليوم الأحد 13 رجب 1441 الموافق 9 مارس 2020 تم الاعلان من وزارة التعليم عن تعليق الدراسة في جميع مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والفني في المملكة؛ وذلك بداية من يوم الاثنين ١٤/ ٧/ ١٤٤١هـ وحتى إشعار آخر.

ويمكن متابعة بيان وزارة التعليم كما يظهر في الصورة بالأسفل حسب المصدر.

تعليق الدراسه ، تعليم الدراسة في السعودية ، السعودية تعليق الدراس، تعليق المدارس والجامعات في السعودية
تعليق الدراسه
الإعلانات
السابق
تفاصيل زواج سلمى وابراهيم العامري
التالي
حقيقة مديرة تتسبب بقتل طالبة بمدرسة السهباء بالخرج القصة كاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.