رياضة

صراع التأهل في المجموعة الرابعة بين الأرجنتين وايسلندا ونيجيريا في كأس العالم

Advertisements
الإعلانات

بعد فوز منتخب نيجيريا على أيسلندا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم، المقام على روسيا، بات صراع الصعود مفتوح بين كلاً من منتخب الأرجنتين وأيسلندا ونيجيريا، لخطف بطاقة التأهل لدور ال 16 بجانب منتخب كرواتيا.

هذا وضمن منتخب كرواتيا بطاقة التأهل لدور 16 بعد فوزه على الأرجنتين بنتيجة قاسية ثلاثة أهداف مقابل لا شيء،.

ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم من حيث الأهداف والنقاط

منتخب كرواتيا حصد 6 نقاط وله خمسة أهداف وعليه صفر ويصبح الفارق ( 5 ) أهداف له، يعتبر المنتخب متأهل لدور 16، يأتي بعد لك منتخب نيجيريا برصيد ثلاث نقاط وله هدفين وعليه هدفين يصبح الفارق ( 0 ) ، يأتي بعد ذلك في الترتيب منتخب أيسلندا حصل على نقطة يتيمة وله هدف وعليه ثلاثة أهداف الفارق ( -2 ) هدفين، وفي أخر المجموعة جاء منتخب الأرجنتين حيث حصد نقطة وله هدف وعليه أربعة أهداف ليصبح الفارق ( -3 ) أهداف.

ووفقاً للأرقام في الترتيب الذي تم سرده لكم قبل قليل، تعد نيجيريا صاحبت الفرصة الكبيرة في التأهل لدور 16 بجانب كرواتيا، في حالة حصولها على نقطة أخري من لقاء منتخب الأرجنتين، مع فوز أيسلندا بفارق هدف واحد، وإذا حقق نيجيريا انتصار على منتخب الأرجنتين فهي بذلك تتأهل بجانب كرواتيا بدون العودة لا أي نتيجة أخرى.

Advertisements
الإعلانات

وعن فرصة منتخب أيسلندا بالتأهل بجانب كرواتيا لا بد من الفوز على كرواتيا بفارق هدفين مع تعادل منتخب نيجيريا، وحالة أخرى وهي فوز المنتخب الأرجنتيني بفارق أقل من ثلاثة أهداف.

اما عن حالة منتخب الأرجنتين، فهو صاحب الفرصة الأضعف في التأهل للدور الثاني من تصفيات كأس العالم، ولن يتأهل منتخب الأرجنتين الا في حالة فوزه على منتخب نيجيريا وخسارة منتخب أيسلندا، ذلك ما يضمن لتأهل منتخب الأرجنتين لدور ال 16 بجانب منتخب كرواتيا دون النظر لفارق الأهداف.

وفي حال فوز المنتخب الأيسلندي على منتخب كرواتيا يصبح في رصيده 4 نقاط، بذلك يحتاج رفقاء ميسي إلى تسجيل فارق هدفين أكثر من منتخب أيسلندا، أو هدف بشرط التفوق على منتخب أيسلندا في مجموع الأهداف.

السابق
القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ألمانيا والسويد يوم السبت في كأس العالم روسيا 2018
التالي
القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة إنجلترا وبنما يوم الأحد في كأس العالم روسيا 2018

اترك تعليقاً