منوعات

قائمة مسلسلات رمضان 2020 الخليجية

الإعلانات

نقدم لكم في موقع شمس الإخباري قائمة مسلسلات رمضان 2020 الخليجية، مع اقتراب موسم مسلسلات رمضان 2020 بدأت الصورة تتضح حول الخريطة الأعمال المقرر عرضها، وقد بدأت بعض جهات الإنتاج الدرامي في تنفيذ خطتها لأعمالها التي ستعرض في رمضان المقبل، ويستعرض موقع شمس الاخباري، أهم مسلسلات رمضان لعام 2020.

مسلسل أم هارون للفنانة حياة الفهد

يتناول مسلسل أم هارون حقبة تاريخية تجعله يقتحم مناطق جديدة في التاريخ الخليجي لم يتم تناولها من قبل، لذلك تم اختيار مجموعة كبيرة من نجوم الخليج للمشاركة في هذا العمل الضخم،وقد شهد المسلسل بعض التغييرات خاصة على اسم المسلسل، فكان اسمه “أم شاؤول”، لكن الفنانة حياة الفهد لم يعجبها الاسم، فأحداث المسلسل تدور حول امرأة يهودية عاشت خلال فترة زمنية ما في دول الخليج العربي لكن حياة الفهد أثرت على المخرج لتغير الاسم والفكرة، حيث طلبت حياة الفهد من المؤلفين تغيير الإطار العام الذي تدور حوله الأحداث، وبالتبعية اسم الشخصية الرئيسة، وتغيير الحقبة الزمنية، هذا الأمر ادى إلى أن يتجه مسلسل أم هارون إلى الفانتازيا كقالب يستوعب الأحداث دون التقيد بالزمان أو المكان.

المسلسل من بطولة حياة الفهد ومحمد جابر وأحمد الجسمي وفخرية خميس وسعاد علي وعبدالمحسن النمر وفاطمة الصفي ومحمد العلوي وفؤاد علي وروان الصايغ وفرح الصراف وآلاء الهندي، ومن تأليف علي ومحمد شمس، وإخراج محمد جمال العدل.

مسلسل جنة هلي للفنانة سعاد عبدالله

هو عمل تلفزيوني يطرح علاقة الأب بأولاده وعلاقة الزوج بزوجته والشعور الذي يرافق فقدان أحدهما للآخر، وعلاقة الصداقة والزمالة وأيضاً علاقة الجيران ببعضهم وكذلك قضايا المتقاعدين والأزواج بصورة عامة وغيرها الكثير، تدور أحداثه وفق سياق اجتماعي قريب وملامس لحياة الناس بعيدة تماماً عن التعقيدات، من خلال قصة اجتماعية بطلتها مربية فاضلة (تجسد دورها سعاد عبدالله) محبة لعملها ومتفانية فيه، ومن ناحية أخرى لديها أسرة جميلة مؤلفة من أولاد وأحفاد تخاف عليهم وتداريهم قدر المستطاع، لكن كما هي حال أي أسرة أخرى، تمر بعدد من المشاكل الحياتية اليومية، والتي من خلالها يتم طرح القضايا السالف ذكرها ومناقشتها.

المسلسل من بطولة سعاد عبدالله وإبراهيم الحربي ومشاري المجيبل وشيماء علي وشهد ياسين وميثم بدر وانتصار الشراح ومك وأحمد الفرج ونور الكويتية وهند  البلوشي ولمياء طارق، ومن تأليف نوف المضف، وإخراج منير الزعبي.

مسلسل هي وبناتها

تدور أحداث المسلسل الجديد في سياق اجتماعي حول سيدة وبناتها، من خلال قصة تدور في حقبتين إحداهما بالسبيعينات والأخرى معاصرة، كما يعتبر العمل أكشن ويحاكي الواقع الخليجي بجرأة ومصارحة، مسلطاً الضوء على العديد من مشاكلنا وأمراضنا الاجتماعية التي نعانيها في مجتمعاتنا العربية حتى الآن، العمل يدور حول قصة أختين توأمين تجسدهما الفنانة باسمة حمادة، إحداهما مسالمة وتدعى “هيا” والأخرى “غنيمة” وهي متمردة على القيود الاجتماعية التي تنتقص حقوقها وحرياتها، ويبدأ الصراع مع الأسرة والمجتمع حتى ينتهي الأمر في نهاية المطاف بمشكلات صادمة وتحولات خطيرة في حياة الأختين التوأمين، فـ”غنيمة” تدمر حياة أسرتها، و”هيا” تتحول في سياق الأحداث بشكل مفاجئ، وتظهر العديد من المفاجآت التي تجذب المشاهد.

المسلسل من بطولة باسمة حمادة وإيمان فيصل وأحلام حسن وهند البلوشي وريم ارحمة ومشاري البلام وصمود ومي عبدالله ودانة حسين، ومن تأليف محمد الربيعان وإخراج خالد راضي الفضلي.

مسلسل دفعة بيروت

العمل سيكون بإنتاج ضخم وسيحاكي حقبة الستينيات وسيكون مختلفًا في الزمن والديكورات، المسلسل سيشارك به غالبية أبطال “دفعة القاهرة”، مع وجود فنانين من لبنان ما يشير إلى أن المسلسل يعتبر نوعًا ما هو الجزء الثاني من مسلسل “دفعة القاهرة” ولكن هذه المرة في بيروت وجامعاتها.

المسلسل من بطولة علي كاكولي وفاطمة الصفي وأسعد رشدان ومرام البلوشي وخالد الشاعر ونور الغندور وشيلاء سبت وبشار الشطي وروان الصايغ ولولوة الملا، ومن تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج علي العلي.

مسلسل والدي العزيز

يجسد خالد الحربي في المسلسل الشخصية المحورية والرئيسية، التي تدور من حولها الأحداث في قالب درامي غزير بالمعاناة، موضحاً أن العمل يرصد الكثير من الموضوعات الاجتماعية الحسّاسة داخل البيت الواحد، لا سيما حول علاقة الأبناء والآباء، كما لا يخلو من قصص الحب والرومانسية، و«مضامين أخرى لم يتم التطرق لها من قبل في الدراما التلفزيونية، حيث يجسد الحربي دور الأب الذي يسعى إلى احتواء ابنه بطرق شتى، كما يعمل على تطوير علاقته معه، إذ يعامله بكل رفق (ولين) ليكسب وده وليتقرب منه أكثر فأكثر.

المسلسل من بطولة إبراهيم الحربي ومرام البلوشي وأسامة المزيعل ومحمد العجيمي وغدير السبتي وعبدالله الطليحي وروان الصايغ (روان مهدي)، ومن تأليف حسين المهدي وإخراج علي العلي.

مسلسل الكون في كفه للفنانة الهام الفضالة

يرصد قضايا متنوعة وشائكة داخل البيت الكويتي والخليجي على السواء، فضلاً عن موضوعات أخرى غزيرة بالعمق الإنساني، حيث تظهر الفنانة الهام الفضالة في شخصية شريرة، لامرأة متسلطة ومهيمنة على كل شيء داخل البيت، إلى حد أنها تفرض شخصيتها عنوة على أفراد أسرتها، الرجال منهم والنساء، أما بخصوص الحب، فهو غير موجود في قاموسها، لأنها واقعية، ولا تعترف بقصص الحب والرومانسية، فهي حادة الطباع في تعاملها مع الآخرين.

المسلسل من بطولة إلهام الفضالة وكفاح الرجيب وناصر عباس وإيمان الحسيني وطيف وليالي دهراب ومرام البلوشي ومحمود بوشهري وعبدالله بهمن وعبدالله الطليحي وشهد سلمان، ومن تأليف علي دوحان، وإخراج سائد بشير الهواري.

مسلسل كسرة ظهر للفنان عبدالله السدحان

يجسد عبدالله السدحان شخصية رجل أعمال ناجح يمر بنقلات عدة في حياته إلى أن يحدث له أمر ما يقلب واقعه رأساً على عقب، ولكن ذلك لا يمنع كوميديا الموقف للشخصية نفسها خصوصاً وأنه أب مسؤول العائلة وقد تحدث مواقف متعلقة بشخصيته يترتب عليها كوميديا.

المسلسل من بطولة عبدالله السدحان وهنادي الكندري وأميرة محمد ومحمد العجيمي وعلي الحسيني ومحمد الحداد وشيلاء سبت وفهد مبارك وياسة، ومن تأليف عبدالله السعد وإخراج أحمد يعقوب المقلة.

مسلسل في ذاكرة الظل

مسلسل “ذاكرة الظل” دراما اجتماعية يناقش موضوعات ثرية من خلال النص الرائع للكاتبة المتميزة مريم نصير، وسيجسد داوود حسين على غير عادته شخصية شريرة، المسلسل من بطولة داود حسين وعبير الجندي ويعقوب عبدالله وشيماء علي وأحمد إيراج ومحمد صفر وفرح المهدي ومنصور البلوشي، ومن تأليف مريم نصير وإخراج محمد كاظم.

مسلسل آل ديسمبر للفنان طارق العلي

المسلسل سيكون باللهجة البداوية الدارجة ولا يعني بقبيلة معينة وجميع الشخصيات التي تلعب دور البطولة لا تقلل من شأن أحد، يتناول المسلسل نسيج المجتمع الكويتي ويتعرض للأشخاص العاديين في قالب الفانتازيا، المسلسل من بطولة طارق العلي وجمال الردهان ومرام البلوشي وميس قمر (ميس كمر) ومحمد الفيلكاوي ومحمد الصراف، ومن تأليف بندر السعيد وعبدالله العريفان، وإخراج نعمان حسين وثامر العسلاوي.

مسلسل ضرب الرمل

مسلسل سعودي يتناول العمل التغيرات التي طرأت على المجتمع السعودي خلال ثلاثة عقود، وانعكاس فترة ما يقرب من 30 عامًا على المجتمع، المسلسل من بطولة أميرة محمد وخالد عبدالرحمن وريتا حرب، ومن تأليف محمّد المزيني، ومن إخراج ماجد الربيعان.

الإعلانات|matched-content
السابق
مواطنة بالرياض تشكو من ظلم عمها: يعذبنا ومسكنا بمزبلة
التالي
إيناس فخري أردنية تنصب على مواطنات سعوديات بهذه الطريقة.. تعرف على زوجها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.