رياضة

نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا.. قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

Advertisements
الإعلانات

أقيمت قرعة منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بلدية نيون السويسرية في تمام الواحدة ظهر اليوم الاثنين، حيث تم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة إلى مجموعتين، أحدهما لأوائل المجموعات والأخرى لأصحاب الوصافة، وقد قضت لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتجنيب الفرق المتأهلة مع الفرق التي صاحبتهم في المجموعة، وسيلعب متصدر المجموعة مباراة الذهاب خارج الأرض، فيما ستكون العودة على أرضه.

فقد حسمت ثمانية أندية صدارة مجموعاتها وهي: باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونخ الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، يوفنتوس الايطالي، ليفربول الإنجليزي، برشلونة الإسباني، لايبزيج الألماني، فالنسيا الإسباني.

في حين كان أصحاب الوصافة هم: ريال مدريد الإسباني، توتنهام الإنجليزي، أتالانتا الإيطالي، أتليتكو مدريد الإسباني، نابولي الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني، ليون الفرنسي، تشيلسي الإنجليزي.

وقد اعتمدت القرعة على مبدأ الفصل الجغرافي، والذي لا يسمح بمواجهة فريقين ينتميان لدولة واحدة في دور الستة عشر، إلى جانب حذر المواجهات الروسية والأوكرانية لأسباب سياسية.

مواعيد مباريات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا

من المقرر أن تقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية الوصافة أحد أيام 18، 19/ 25، 26 فبراير، فيما ستقام مباراة الإياب على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد أيام 10، 11/ 17، 18 من شهر مارس المقبل.

القناة الناقلة للقرعة

Advertisements
الإعلانات

تُذاع القرعة عبر قناة Bein Sports الإخبارية المفتوحة.

نتيجة قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، التي أجريت اليوم الإثنين، في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية عن العديد من المواجهات النارية،و حيث سيصطدم ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في تلك البطولة (13 لقبًا) بمانشستر سيتي، فيما يواجه ليفربول حامل اللقب نظيره أتلتيكو مدريد، كذلك سيواجه بايرن ميونخ نظيره تشيلسي، كما يخوض باريس سان جيرمان مواجهة صعبة أمام بوروسيا دورتموند.

وحملت القرعة مواجهات أسهل نسبيًا بالنسبة لبرشلونة ويوفنتوس، حيث يواجه الأول نابولي، فيما يلتقي الثاني ليون.

وقد جاءت نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا كالتالي:

بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان
ريال مدريد ضد مانشستر سيتي
أتالانتا ضد فالنسيا
أتلتيكو مدريد ضد ليفربول
تشيلسي ضد بايرن ميونخ
ليون ضد يوفنتوس
توتنهام ضد لايبزيغ
نابولي ضد برشلونة

السابق
ترتيب هدافي كأس الخليج بعد انتهاء مباريات نصف نهائي خليجي 24
التالي
ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية مباريات اليوم الأول من الجولة 12 من الدوري السعودي 2019

اترك تعليقاً