منوعات

شاب من البدون في الكويت يقطع شرايين يده بآلةٍ حادة.. من هم البدون؟

الإعلانات

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم “#انتحار_شاب_بدون” ، وقد تصدر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في الكويت بعد أنباء عن محاولة شاب يبلغ من العمر23 عاماً، من فئة “البدون” في الكويت بإنهاء حياته، يشار أنها ليست هذه المرة الأولى يحد هذا الأمر، فقد حدث مسبقاً مع عدد من الشباب من فئة البدون، فقضايا انتحار البدون تتفاقم أمام صمت حقوقي إنساني معيب ويكتفي الأغلبية بالمشاهدة.

فقد أقدم الشاب يبلغ من العمر 23 عاماً وهو عاطل عن العمل على قطع شرايين يده بآلةٍ حادة، ونُقل على الفور إلى مستشفى العدان، حيث أدخل إلى قسم العناية المركزة، وقد عبّر المغردون عن أسفهم لما وصل إليه الحال، ما يدفع بعض الشبان إلى الإنتحار، داعين الى حلول منطقية وواقعية لقضية “البدون” في الكويت.

وقد غرد أحد المتابعين قائلاً: ” للأسف قضية البدون وحلها بأيدي عنصريين، لم يروا منذ 60 عام حلاً منصف، أين هم رجال الدولة وأصحاب القرار، اللي يتكلمون عنهم، كل شهر حالة انتح ار بسبب الضغوط، وسلب حقوقهم الى متى هذا الفجور
ياعرب يا مسلمين يا بشر، ليش تخلون الواحد يطلع من طوره”.

من هم البدون المتواجدون في الكويت؟

البدون هو تعبير يطلق على فئة سكانية تعيش في الكويت لا تحمل جنسية البلد، ويبلغ عددهم قرابة 96 ألف شخص، بحسب بيانات رسمية.

ويطالب “البدون” بشكل متواصل، بمنحهم الجنسية الكويتية، فيما تقول حكومة الكويت إن غالبية هذه الفئة يحملون جنسيات عراقية أو سعودية أو سورية، لكنهم أخفوها للحصول على الجنسية الكويتية.

فقد غرد بندر العنيزي قائلاً: “في بلد الإنسانية رابع حالة انتحار من البدون بسنة وحده محد تحرك محد سوا شي مكتفيين بتصريحاتهم الروتينيه الظلم قاعد يزداد ومحد يتحرك ولا يسوي شي ليش لان البدون بالنسبه لهم مو بشر مالهم صوت ولا منهم اي خوف يالله لا تخسف فينا”.

كما غرد حساب آخر شارحاً معاناة البدون قائلاً: “يحرمون البدون من شهادة الميلاد.. التعليم.. الزواج.. الوظيفة.. السفر.. بعضهم يسكن في البر وبعضهم يشتغل ب٢٠٠ دينار، غير الضغط النفسي والنفس العنصري ضدهم”.
.

الإعلانات|matched-content
السابق
شركة جوجل تكذب الفنانة بدرية طلبة وتضعها في موقف محرج
التالي
حقيقة إيقاف الدكتور عايض القحطاني

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.