أخبار السعودية

تعرف على ريما الجفالي أول سعودية تشارك في سباق الدرعية Jaguar I-PACE eTrophy

الإعلانات

ستكون ريما الجفالي أول فتاة سعودية تشارك في مسابقة دولية داخل المملكة العربية السعودية، ريما ستشارك في سباق الدرعية Jaguar I-PACE eTrophy وذلك يومي 22 و23 نوفمبر القادم ضمن افتتاح الموسم السادس لبطولة الفورمولا إي العالمية والذي يشارك فيه 12 فريقاً.

وسبق وأن شاركت ريما الجفالي في بطولة فورمولا 4 البريطانية سابقاً، والآن هي بصدد أن تضيف لقائمة إنجازاتها الانضمام إلى جاغوار ريسينغ كسائق جاغوار I-PACE eTROPHY VIP، في الدرعية.

وقد عبرت ريما في وقت سابق عن تحمسها لمشاركتها في سباق الدرعية، مؤكدة أنه من الممتع أن تنافس متسابقين مخضرمين، حيث قالت: «سعيدة جداً بقيادة سيارة كبار الشخصيات خلال الموسم الثاني من بطولة جاكوار I – PACE eTROPHY الحماسية؛ وأتطلع بشوق لخوض هذه التجربة على حلبة السباق لأول مرة على أرض وطني العزيز».

من هي ريما الجفالي؟

ريما الجفالي سائقة راليات سعودية الجنسية، درست ريما الجفالي في جامعة نورث إيسترين في بوسطن، متخصصة في العلاقات الدولية، عملت في مجال الخدمات المالية، قبل أن تدخل عالم سباق السيارات العام الماضي 2018.

وبدأ شغف الجفالي بهذه الرياضة منذ طفولتها، وقد بدأت مشوارها الفعلي في 2014، حيث استطعت الوصول إلى أبجديات الانضمام إلى هذه الرياضة، وشاركت في بطولة (تي آر دي 86)، وفازت 7 مرات في سباقات متفرقة من نفس الفئة، و4 مرات صعدت فيها على منصة التتويج.

وترى ريما الجفالي إن سباق السيارات هو الرياضة الوحيدة التي تجمع روح المنافسة بين الرجل والمرأة على حد سواء، بعكس الرياضات الأخرى، ولا توجد أي عقبات أمام المرأة فيها.

الجفالي هي أول سعودية حاصلة على رخصة قيادة لسباق السيارات، وسبق وأن شاركت في بطولة “فورمولا 4” في إنجلترا، وبطولة MRF في الهند عام 2019.

ريما الجفالي حصلت على المركزين الثاني والثالث في جولتي كأس “تي أر دي 86، والذي أقيم في حلبة مرسى ياس في أبو ظبي، والذي شاركت فيه عن الفئة الفضية.

سباق الدرعية Jaguar I-PACE eTrophy

هي سلسلة سباقات سيارات دولية خالية من الانبعاثات الكهربية، تتبع بطولة فورمولا- إي، فئة رياضة السيارات التي تستخدم السيارات الكهربائية فقط.

الإعلانات|matched-content
السابق
رابط حجز تذاكر ليلة السندباد راشد الماجد في موسم الرياض 2019
التالي
كلمات شيلة ليّن العود عبدالله ال مخلص ومبارك الدوسري مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.