أخبار السعودية

مها الحربي في ذمة الله.. من هي مها الحربي وكل ما تريد أن تعرفه عنها

الاعلانات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة فتاة تدعى مها الحربي، فقد دشن الرواد هاشتاغ على تويتر تحت عنوان “مها الحربي رحمها الله”، وقد تساءل العديد من هي مها الحربي؟ وكيف رحلت؟ ولماذا كل هذا الحب مع إن الأغلب لا يعرفونها.

الاعلانات

من هي مها الحربي؟

مها الحربي فتاة رحلت وهي لم تتجاوز الثالثة والعشرين من عمرها، وكانت منذ أيام تشعر أن نهايتها قريبة فأوصت متابعيها وصية وداع، نسأل الله ان يجعل وصيتها شافعة لها.

مها الحربي فتاة نشأت في أسرة محبة للعلم والقرآن، عاشت حياتها بين الكتب ومن مسجد لآخر، ومن درس إلى درس، حتى أصبحت تعرف بنشاطها وتميزها بين قريناتها، رغم صغر سنعا، إلا أنها كانت شعلة من النشاط، وقد أتاها الله لساناً فصيحاً، وحجة محكمة، وأساليب تعليمية ودعوية.

كل من قرأ لها كان يظنها في الـ 40 من عمرها، وحين يقابلها ينصدم بصغر سنها ورجاحة عقلها وأدبها.

مها الحربي شديدة البر بوالديها، وهي أقرب إخوتها إلى والديها وأقربهم، فهي أصغرهم والوحيدة التي لم تتزوج.

مها الحربي والقرآن الكريم

نبغت مها الحربي في حفظ القرآن وإتقانه، وكانت شغوفة جداً بخدمة كتاب الله، وبدأت رحلتها مع التعليم عن بعد، وكانت تدير مجموعاتها وحيدة، وفتح الله عليها أن كانت المجموعات بأعداد كبيرة، وكانت صاحبة خلق ورفق وأدب مع الطالبات مما زادهن قرباً منها وإقبالاً على حلقاتها.

كما كانت مها الحربي صاحبة قلب رقيق ودمعة قريبة، شديدة التأثر بالقرآن الكريم، إذا قرأت بكت وأبكت، وكانت تقوم من الليل ساعات طويلة تجاهد نفسها في الصلاة لتتقن القرآن، تجد قرآنها يلازمها في كل مكان.

كذلك نبغت مها في حفظ الحديث، فكانت تحفظ الصحيحين وكتاب البلوغ والأربعين النووية، واللؤلؤ والمرجان والكثير الكثير من المتون العلمية والمعلقات والألفية، وغيرها من الكتب.

مها كانت تمشي في الصلح بين الناس، ولا تعلم عن خصام بين صديقين أو أحد الأقارب وغيرهم ممن تعرفهم، إلا وبادرت للصلح بينهم، ورغم صغر سنها إلا أنها كانت تقول: “هذا دأب والدي ومنه أتعلم هذا العمل العظيم”.

الاعلانات

كانت خفيفة الروح شديدة الحياء، لا تعرف العناد شديدة الرفق بكبار السن، لا تتحدث كثيراً كثيرة الصمت والتأمل.

مها الحربي قبل وفاتها بأيام

مؤخراً بدأت تصمت أكثر، وتقول أختها بدأت لا تنام كما كانت سابقاً، حيث أن والدتها تقوم من الليل فتجدها مستيقظة، تسمع صوت تلاوتها، وتارة صلاتها، وكانت سابقاً تقوم من الليل نصفه وربما أقل قليلاً، ولكن مؤخراً كانت تقوم الليل كله.

وتقول والدتها: “بدأت ألاحظ زادة وردها من القرآن، فكل يومين أسمعها تكرر نفس السور، وهذا يعني أنها ختمت وبدأت من جديد”.

في عصر يوم الأحد قالت لأهلها أريد الذهاب للحرم المكي، وخرجت فالتقتها إحدى الصديقات في ساحة الحرم، وكانت السماء تمطر مع صلاة المغرب، فقالت: ” ما أجمل هذا اليوم، أشعر بخفة عجيبة”، وقالت لصديقتها شعرت والشيخ يقرأ في الركعة الأولى – كان أول يوم لإمامة الشيخ ياسر الدوسري- شعرت بشيء يسري في جسدي كأنها السعادة تنبت فيه، وعندما قرأ في الثانية سورة الانشراح قالت انشرح صدري وشعرت روحي تتلهف للصعود إلى السماء.

وفاة مها الحربي.. أسباب وفاة مها الحربي

كان اللقاء بينهما قصير، وانقطعت أخبار مها حتى مساء الخميس، حيث وصلت رسالة جماعية من جوالها، دعواتكم لمها في غرفة العمليات، والصحيح أن أختها تلخبط من السرعة والخوف، فأرادات القول في العناية وليس العمليات، وكانت مها قد تعرضت لأزمة قلبية أدخلت العناية واستيقظت.

وهنا بداية حكاية الرحيل، استيقظت وذكرت الله وتشهدت مراراً، وقالت لأمها لا تحزني واصبري يا أمي، ثم نظرت إلى والدها وقالت: قد كنت لي نعم الأب، فهل كنت لك نعم البنت؟ قال نعم والله كنت كذلك، وقالت رضاكم عني، قالوا رضينا عليك اللهم أرضى عنها، ثم قالت لأمها أعطيني القرآن يا أمي.

فأعطتها والدتها القرآن وضمته إلى صدرها وقالت: والله إنك لا تخذل صاحبك، ثم قالت: يا رب إن كنت مقبلة عليك فتقبلني بقبول حسن وأنت الرحمن الرحيم، وأوصت أهلها ومكثت تذكر الله وتنظر إلى أهلها حتى فاضت روحها.

 

الاعلانات
السابق
كلمات أغنية قدام مرايتها عمرو دياب مكتوبة وكاملة
التالي
إدارة نادي الاتحاد تقرر إقالة سييرا وهذا هو المدرب البديل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.