منوعات

جوجل تحتفل بالذكرى السنوية الخمسين للهبوط على القمر

الإعلانات

احتفل محرك البحث جوجل منذ الساعات الأولى من اليوم الجمعة الموافق 19 يوليو بالذكرى السنوية الخمسين للهبوط على القمر، حيث كانت أول مركبة من صُنع الإنسان تصل إلى سطح القمر هي المركبة الفضائية “لونا “2 التابعة للاتحاد السوفيتي في 13 سبتمبر 1959.

وكانت المهمة البعثة” أبولو 11″ التابعة للولايات المتحدة هي أول مهمة مأهولة تهبط على سطح القمر في 20 يوليو 1969.

عمليات هبوط الإنسان على سطح القمر

وقد هبط ما مجموعه اثنى عشر رجلاً على سطح القمر، وتم إنجاز هذا من قِبل اثنين من رواد الفضاء الأمريكيين الذين سافروا على متن كبسولة هبوط على سطح القمر على كل رحلة من رحلات ناسا عبر فترة زمنية ممتدة على مدار 41 شهرًا بدأت من 20 يوليو 1969 بالتوقيت العالمي المنسق، مع نيل أرمسترونج وباز ألدرين (Buzz Aldrin) على متن الرحلة أبولو 11، وانتهاءً في 14 ديسمبر 1972 بالتوقيت العالمي المنسق مع جين جيرنان (Gene Cernan) وجاك شميت (Jack Schmitt) على متن الرحلة أبولو 17 (حيث يُعتبر جيرنان آخر من غادر سطح القمر).

وكان يوجد على متن جميع رحلات أبولو عضو ثالث من الطاقم الذي كان يبقى على متن المركبة في وحدة القيادة. وكان يوجد بآخر ثلاث مهام مركبة استكشاف لزيادة التنقل. (المصدر: ويكيبيديا)

هل الهبوط على القمر مجرد خدعة؟!

يصر بعض الناس أن هبوط بعثات أبولو على القمر كانت مجرد خدعة، هذه الاتهامات تشتد جزئيًا نظرًا لأن التوقعات الحماسية المتمثلة في أن عمليات الهبوط على سطح القمر ستصبح شائعة لم تتحقق بعد.

ومع هذا، تتوافر الأدلة التجريبية التي تثبت أن الهبوط المأهول على القمر قد حدث بالفعل، ويمكن لأي شخص على الأرض لديه جهاز ليزر وتلسكوب استرداد أشعة الليزر لثلاث مصفوفات عاكسة للأشعة تُركت على القمر من قِبل بعثة أبولو 11، و14 و15، للتحقق من استخدام تجربة المسافات القمرية بأشعة الليزر في مواقع هبوط بعثات أبولو على القمر الموثقة تاريخيًا وإثبات أن المعدات التي تم إنشاؤها على الأرض تم نقلها بنجاح إلى سطح القمر.

يشار إلى أن “ناسا” سبق وأن قررت الاحتفال بالذكرى الخمسين لـ “مهمة أبولو 11” بدءً من الثلاثاء القادم.

الإعلانات|matched-content
السابق
بالفيديو.. طبيب أجنبي يتهجم على ممرضة سعودية في مستشفى محايل
التالي
بقع غريبة تظهر على فخذ حليمة بولند لهذا السبب

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.