أخبار السعودية

وفاة الطفلة حشيمة بعد شهر من الغيبوبة في جازان وقضيتها أمام الوزارة والإمارة

الإعلانات

ودعت الطفلة السعودية حشيمة الحياة أول أمس، وذلك بعد دخولها في غيبوبة قبل 30 يوماً، وقد اتهمت أسرتها لمستشفيين في جازان بارتكاب خطأ طبي تسبب في تدهور حالتها ووفاتها دماغياً، قبل أن تنفي الصحة تلك الادعاءات في بيان لها.

وأكد والد الطفلة حشيمة بأنه تم تشييع جثمانها فجر أمس الخميس فيما لا تزال قضيتها منظورة، علماً أن الأسرة صعدت الواقعة بشكوى إلى الوزارة وشكوى إلى إمارة المنطقة، تطالب فيهما بنقلها إلى مستشفى متخصص وفتح تحقيق في الأسباب التي أدت لتأزم الحالة.

وفي تفاصيل الواقعة، قال والد الطفلة محمد الأمير لصحيفة سبق أن ابنته تعرضت في بداية الأمر إلى حرارة، فتوجهت بها إلى مستشفى أبوعريش العام يوم السبت الموافق 6 / 9 /1440هـ وتم منحها مسكناً لكن الحرارة لم تنخفض بعد عودته للمنزل.

وقد توجه بها مرة أخرى إلى المستشفى وتم إعطاؤها الأوكسجين والدم، وبعد ذلك أُصيبت بتنمل في اليدين وإسهال واستفراغ حيث تم تحويلها إلى مستشفى الملك فهد وكانت حالتها جيدة وتمشي على قدميها.

وعند وصولها إلى مستشفى الملك فهد تم إعطاؤها مخدراً وبعد ذلك أفادوا والدها بوجود نزيف داخلي وتم عمل تنفس صناعي لها قبل أن تتأزم حالتها ويتم نقلها إلى العناية المركزة لوجود نزيف داخلي ونزيف بالرئتين وتوقف وظائف الكبد والصفائح الدموية وهبوط في السكر.

وبعد ثلاثة أيام أفاد الأطباء بتحسن حالتها إلا أنها وبعد أيام من ذلك تم إبلاغ والدها باكتشاف نزيف آخر في الدماغ ودخولها في غيبوبة.

وناشد والد حشيمة وقتها وزارة الصحة بنقلها إلى مستشفى متخصص خارج المنطقة لإنقاذ حياتها وفتح تحقيق في الواقعة.

وكانت صحة جازان قد أصدرت بياناً أكدت فيه أنه لا صحة لما تم تداوله عن نقل دم ملوث للطفلة، وبيّنت أن المريضة تعاني أنيميا منجلية مع أعراض تسمم بالدم وقصور في وظائف الأعضاء الحيوية، مشيرة إلى أنها حضرت إلى مستشفى أبوعريش العام وهي تعاني ارتفاعاً في درجة الحرارة وأنيميا منجلية وضيقاً في التنفس.

الإعلانات|matched-content
السابق
بالفيديو.. لفتة إنسانية من نانسي عجرم مع طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة في حفل السعودية
التالي
محمد عبده بالقصيم.. جرادة تقف على جبين محمد عبده أثناء غنائه شاهد ردة فعله

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.