أخبار السعودية

المطالبة باعفاء كوثر الأربش .. من هي كوثر الأربش

الإعلانات

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر هاشتاغ بعنوان ” #نطالب_اعفاء_كوثر_الاربش”، مطالبين فيه بالإعفاء عن كوثر الأربش بعد تعرضها لحملة مغرضة من قبل أعداء الوطن.

هذا وسبق وأن استنكرت عضوة مجلس الشورى كوثر الأربش في وقت سابق ظاهرة استعراض البعض لمشاكلهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الأربش:” لا يوجد بشر على وجه الأرض لا يمتلك مشكلاته الأسرية الخاصة، جميعنًا، مهما اختلفت مستوى الثقافة أو المعيشة”.

وتابعت:” لكن استعراض مشاكلك الخاصة، وتجميعها في رتويت واحد لتشويه صورة وطن بأكمله، ولترسيخ صورة ذهنية عن الرجل السعودي وواقع المرأة داخل بلادنا، أعتبره شخصيًا جريمة”.

وأضافت:” سعت بلادنا بقيادتها الرشيدة بعمل الكثير من الإصلاحات في سبيل تمكين المرأة، كما أن المرأة السعودية محل تقدير واعتزاز من عائلتها ومجتمعها إلا بعض الحالات المخالفة للسائد”.

واختتمت:” هناك من يحاول تشويه صورتنا كسعوديين وإظهار مجتمعنا بعمومه بصورة وحشية بدائية ضد النساء. لن نسكت على هذه المهزلة”.

من هي كوثر الأربش؟

هي كاتبة وفنانة تشكيلية وشاعرة سعودية، وهي عضو في مجلس الشورى السعودي. ولدت في الإحساء، وحصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة الملك فيصل، وتنتمي إلى المذهب الشيعي، عرفت الأربش بمقال أسبوعي في جريدة الجزيرة.

عرف عن الأربش التسليم بثوابت المذهب الشيعي كالإمامية والمرجعية وحب آل البيت.

فقدت الأربش أحد أبنائها وهو “محمد العيسى” في واقعة تفجير مسجد الإمام الحسين في حي العنود بالدمام في مايو 2015، وقد تبنت جماعة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) التفجير الذي أوقع أربعة قتلى آخرين وعدد من المصابين.

 

الإعلانات|matched-content
السابق
كلمات أغنية الوطن للفنان عاصي الحلاني مكتوبة وكاملة
التالي
بالفيديو.. السعودية أماني الحنطي تقدم الشوكولاتة لصديقاتها في حفائظ الاطفال

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.