أخبار السعودية

بالفيديو.. الفنانة مريم الغامدي أتمت حفظ القرآن الكريم في عمر 6 سنوات

الإعلانات

كشفت الفنانة السعودية مريم الغامدي خلال استضافتها في برنامج الراصد، على قناة السعودية الإخبارية، عن تفاصيل قصتها مع حفظ القرآن الكريم، مبينة أنها كانت تجلس على باب البيت في شارعهم الملييء بجميع مصادر الثقافة الموجودة، وكانت تذهب خلف الأولاد إلى المسجد، وكان لديهم جار يهودي، يساعدها كل مرة في قطع الشارع والوصول إلى المسجد مع الأولاد.

وتابعت أنها أخبرت الشيخ وكان جنسيته مصري أنها تريد حفظ القرآن الكريم، ولكن الشيخ أرجعها لوالدها، لذلك بدأت تجلس أمام الجامع، الشيخ قال لوالدها أن يتركها تحفظ القرآن ويدفع لها النقود إلا أنه والدها رفض؛ لذلك أقدم الشيخ على تحفيظ مريم الغامدي القرآن بدون نقود.

وأشارت إلى أنها كانت تريد أن تثبت لأبيها أن مثلها مثل الولد، فكانت تريد أن تعوض والدها عن حرمانه الأولاد، فقد كان الأولاد يموتون له، وتبقى البنات له، وكان هذا التحدي الأول لها في حياتها، وقد أتممت حفظ القرآن في عمر 6 سنوات ونصف، وقد فرح والدها بذلك، وعمل حفلة كبيرة بذلك.

الجدير بالذكر أن مريم الغامدي هي ممثلة ومذيعة ومخرجة وكاتبة سعودية، وهي أول امرأة سعودية تقف على خشبة المسرح وأول من تعمل بالتمثيل وأول مذيعة سعودية وذلك عن طريق الإذاعة الذي عملت بها وهي طفلة وذلك بعام 1962.

الإعلانات|matched-content
السابق
انتقادات حادة على مشاعل الشحي بسبب صورة لها مع زوجها
التالي
الهلال ضد الاتفاق ضمن الجولة 29 من الدوري السعودي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.