تقنية

إغلاق BBM.. شركة بلاك بيري تعلن إغلاق تطبيق البلاك بيري ماسنجر BBM بشكل نهائي في 31 مايو المقبل

Advertisements
الإعلانات

أعلنت شركة بلاك بيري مساء أمس الخميس عن إغلاق BBM تطبيق البلاك بيري ماسنجر بشكل نهائي في ٣١ مايو المقبل، وذلك عد التراجع الكبير للتطبيق منذ سنوات بعد ظهور الهواتف الذكية وتطبيقات المراسلة الأخرى مثل واتساب وتيليغرام وفيسبوك ماسنجر وغيرها..

شركة البلاك بيري هي شركة كندية الأصل، وتعمل في مجال الاتصالات، وقد تخصصت بعد ذلك في صناعة جوالات البلاك بيري والأجهزة الهواتف الذكية في عام ٢٠٠٧، والجولات بصفة عامة، إلى جانب اللوحات الإلكترونية الذكية، ومن أهم منتجات هذه الشركة هي منتجات بلاك بيري باسبورت، ونظام التشغيل الخاص بها، وقد تأسست هذه الشركة عام 1984 م.

وكانت أعلى مبيعات قد وصلت لها الشركة، وفي عام 2010 وصلت إلى حوالي قرابة العشرون مليار دولار تقريباً، ولكن من حينها بدأت في الانهيار، وقد أعلنت إفلاسها في عام ١٤٣٨ بشهر شوال.

Advertisements
الإعلانات

وتعتبر قصة بلاك بيري عجيبة جداً، حيث وصلت قيمتها السوقية عام ٢٠١١ إلى ٨٣ مليار دولار ورفض ملاكها البيع، بعدها بعامين في ٢٠١٣ تحديداً تم بيعها بـ ٤.٧ مليار دولار أقل من قيمتها بـ ٨٠٪، ليكون أسرع سقوط لشركة عملاقة.

الجدير بالذكر أن شركة “Google” الأمريكية حاولت شراء تطبيق “باث” مقابل ١٠٠مليون دولار، بعد مرور شهر واحد فقط، إلا أن أصحاب التطبيق رفضوا بيعه.

 

Advertisements
الإعلانات

السابق
بعد هدفين عبد الرزاق حمد الله إليكم ترتيب هدافي الدوري السعودي
التالي
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين .. دوري محمد بن سلمان الجولة 28 (تحديث)

اترك تعليقاً