أخبار السعودية

ريما بندر بن سلطان في أول تعليق لها بعد أدائها القسم أمام خادم الحرمين الشريفين كسفير لدى الولايات المتحدة الأمريكية

الإعلانات

في أول تعليق لها بعد أدائها القسم أمام خادم الحرمين الشريفين كسفير لدى الولايات المتحدة الأمريكية، قالت الأميرة ريما بندر بن سلطان إنها تتمنى أن توفق في تحقيق تطلعات القيادة.

وأضافت ريما بندر بن سلطان سفيرة المملكة لدى واشنطن، عبر تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنني تشرفت بآداء القسم أمام سيدي خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – سفيرة لمقامه الكريم لدى الولايات المتحدة الأمريكية. اسأل المولى عز وجل ان أكون أهلاَ للثقة الملكية الكريمة وأن أوفق في تحقيق تطلعات القيادة.

من هي ريما بندر بن سلطان

ولدت عام 1975 م في الرياض عام 1975، والدها بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود وأمها الأميرة هيفاء الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، حصلت على شهادة البكالوريوس في دراسات المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وريما كانت متزوجة من فيصل بن تركي بن ناصر آل سعود.

هي أول امرأة تشغل منصب سفير في تاريخ المملكة، وقد ترأست الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة السعودية في أغسطس 2016، وفي 23 فبراير 2019، صدر أمر ملكي بتعيينها سفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير.

ومن الجدير ذكره أن الاميرة ريما بنت بندر هي أبنة سفير سابق في واشنطن ولفترة طويلة، ويعتبر والدها من الشخصيات المدافعة عن حق المرأة وتمكينها في المملكة.

 

الإعلانات|matched-content
السابق
سكني يطرح 24,529 وحدة سكنية قريبًا.. هنا التفاصيل والمواقع
التالي
حركة يد تيم حسن في برومو مسلسل الهيبة تثير حيرة متابعيه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.