أخبار السعودية

السلطات السعودية تفرج عن نواف طلال الرشيد بعد عام على اعتقاله

الإعلانات

السلطات السعودية تطلق سراح عن نواف طلال الرشيد، بعد اعتقاله في مايو 2018 في مطار الكويت، والذي تعتبره قبيلة شمّر “أميراَ”، وذلك بعد نحو عام على اعتقاله.

من هو نواف طلال الرشيد ؟!

نواف طلال الرشيد هو شاب سعودي يحمل الجنسية القطرية، وهو ابن الشاعر الشهير طلال الرشيد، والذي قتل في ظروف غامضة بالجزائر أواخر العام 2003.

وكان طلال الرشيد يحظى بشعبية كبيرة في السعودية، من خلال إحيائه أمسيات شعرية، ومشاركته فنانين معروفين بكتابة كلمات أغانيهم، وعلى رأسهم: محمد عبده، وكاظم الساهر، وعبادي الجوهر، وأحلام.. وغيرهم.

قصة اعتقال نواف طلال الرشيد

بدأت قصة نواف طلال الرشيد في أيار/ مايو الماضي، عندما تلقى دعوة من الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري لزيارته، وحينها استقبل استقبال الأمراء في الكويت، وبعد انتهاء زيارته، فوجئ الرشيد بتسليمه من قبل السلطات الكويتية إلى الرياض، بدلاً من عودته إلى الدوحة، بحجة أنه مطلوب لسلطات بلاده.

وقد نفى ناشطون من آل رشيد، أن يكون لنواف بن طلال، أي نشاط سياسي مخالف لتوجهات الحكومة في المملكة العربية السعودية، موضحين إن تردده على قطر يأتي بحكم مواطنته فيها، وزيارة أخواله من عائلة النعيمي فيها.

وقد أعاد ناشطون نشر صورة للرشيد وهو يصافح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، هه الصرة التقطت له في عيد الفطر الماضي، وذلك بعد أسابيع على بدء حصار قطر، معتبرين أن هذه الصورة أحد أسباب اعتقال نواف بن طلال الرشيد من قبل السعودية.

الإعلانات|matched-content
السابق
رابط التسجيل في وظائف بـ القوات البحرية الملكية
التالي
دنيا بطمة تكشف سر تخلصها من الكرش بعد الولادة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.