أخبار السعودية

محاكمة لجين الهذلول الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة

الاعلانات

متابعات … سوف تبدأ محاكمة لجين الهذلول يوم الأربعاء القادم، لجين الهذلول هي م المدافعين البارزين عن حقوق المرأة في المملكة السعودية، حيث تم احتجازها منذ العام الماضي، جاء ذلك حسب ما قالته أسرتها عبر حساباتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

الاعلانات

ويؤكد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإن بعض الموقفين عند السلطات السعودية، ومن ضمنهم لجين التي تبلغ من العمر 29 عاماً، يتم سجنهم في منفرد ويتم معاملتهم معاملة سئية، بخلاف ما يتعرضون له من تعذيب وترهيب، وتمادي بعض النشطاء بقولهم أن المحتجزيين يتعرضون في نوبات كثيرة للصعق بالكهرباء ويصل الأمر للأعتداء الجنسي، ولكن سوف نتابع الأمر من قبل السلطات السعودية لتبين حقيقة ما يتم تناقله من قبل النشطاء في هذا الجانب.

بعد متابعتنا للأمر تبين بإن كل الادعائيات السابقة كاذبة حيث نفى مسؤولون من السلطات السعودية هذه الاتهامات بوصفها كاذبة، وأدى احتجاز هؤلاء النشطاء إلى زيادة الانتقادات الدولية للسعودية بعد أن أثار اغتيال الصحافي جمال خاشقجي، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في القنصلية السعودية باسطنبول، غضبا عالميا.

الاعلانات

ودعت أكثر من 30 دولة، من بينها كل دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرين، الأسبوع الماضي، الرياض إلى الإفراج عن النشطاء، في أول انتقاد للسعودية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة منذ إنشائه في العام 2006.

وقال وزيرا الخارجية الأمريكي والبريطاني إنهما أثارا هذه القضية مع السلطات السعودية خلال زيارات جرت في الآونة الأخيرة.

ولم يرد مكتب الاتصالات للحكومة السعودية على طلب للتعليق، لكن مكتب النائب العام قال في وقت سابق من الشهر الجاري إنه أكمل تحقيقاته مع المحتجزين ويعد لمحاكمتهم.

وقال شقيق الهذلول، وليد، على “تويتر”، أمس الأحد، إنه “سوف تُعقد أول جلسة محاكمة للجين يوم الأربعاء القادم، الساعة 8 صباحا، في المحكمة المتخصصة وهي المحكمة المتخصصة في قضايا الإرهاب”. وأضاف أنه “لم يُسمح لها بتوكيل محامي ولم يُعط لها لائحة الاتهام”.

وكان النائب العام السعودي قد ادعى، في حزيران/يونيو الماضي، إنه تم إلقاء القبض على خمسة رجال وأربع نساء واحتجازهم للاشتباه بالإضرار بمصالح البلاد وتقديم الدعم لعناصر معادية في الخارج. ونددت بهم وسائل الإعلام السعودية على نطاق واسع بوصفهم “خونة”.

ولم يتضح ما إذا كان المحتجزون الآخرون سيحاكمون أيضا هذا الأسبوع.

الاعلانات
السابق
كلمات أغنية نقطة مطر للفنانة انغام مكتوبة وكاملة
التالي
كلمات أغنية كل دنيتي للفنان محمد الفارس مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.