أخبار العالم

البخاري خط أحمر.. أكاديمية إماراتية وداعية إماراتي تطاولا على صحيح البخاري

الاعلانات

أثارت تصريحات الأكاديمية الإماراتية موزة غباش قبل عدة أيام ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفت في تصريحاتها صحيح البخاري بـ”الكتاب المتخلف”.

الاعلانات

وقالت موزة غباش رئيسة مركز “رواق عوشة بنت حسين الثقافي” خلال مؤتمر للمرأة في الإمارات إنه “لا يمكننا أن نسجن أنفسنا في كتب عمرها 1400 عام”

وقد اعترض مغردون على تصريحات غباش، والعدد منهم طالبوها بالاستقالة، لكن موزة غباش قالت إن حديثها أسيء تفسيره وأن الهجوم عليها يقلل من فرص فهم أحوالنا ومسارنا، حيث غردت قائلة: ” قد أكون أخطأت التعبير في الحديث عن كتاب البخاري في خضم نقاش حول القوانين ومصادر التشريع وكان ذكر الكتاب مثالا على بعض مصادر القوانين ولم يقصد الكتاب بعينه، واعتذر عن ذلك”.

الاعلانات

جاءت تصريحات موزة غباش بشأن “صحيح البخاري” بعد أيام من تصريحات مماثلة للداعية الإماراتي وسيم يوسف، قال فيها إنه “لا يؤمن بالبخاري ولا السنة النبوية بشكل مطلق، وأن إيمانه فقط يقوم على القرآن الكريم”.

 

وكان ناشطون دشنوا وسم #البخاري_خط_احمر والذي تصدر تويتر في وقت قصير، دفاعاً عن صحيح البخاري، رداً على تطاول الأكاديمية الإماراتية موزة غباش عليه ووصفها إياه بالكتاب المتخلف.

يأتي الهجوم على صحيح البخاري والتشكيك فيه في وقت تقوم فيه قناة أبو ظبي الإماراتية بإنتاج مسلسل “الحلاج” أحد أشهر أقطاب الصوفية بالعالم الإسلامي لتشير إلى أن تيار الصوفية هو الإسلام المعتدل، وتقدمه للعرب والمسلمين وللعالم بديلاً للسلفية والإخوان المسلمين.

الاعلانات
السابق
سارة الودعاني تسخر من خادمتها بهذه الطريقة
التالي
كلمات أغنية السعودية عمار الفنان رابح صقر مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.