أخبار السعودية

الإفراج عن رقية المحارب ومجموعة من الناشطات السعوديات

الإعلانات

الإفراج عن رقية المحارب ومجموعة من الناشطات السعوديات.. أفادت المصادر المطلعة بأن السلطات السعودية أطلقت سراح بعض الناشطات المحتجزات بتهم تتعلق بالعمل في مجال حقوق الإنسان والتواصل مع صحفيين ودبلوماسيين أجانب.

فقد نقلت وكالة رويترز، عن مصدرين قولهما، إن السلطات أطلقت سراح ثلاث ناشطات وستطلق سراح الأخريات يوم الأحد القادم، ومن بين هؤلاء الناشطات رقية المحارب ولم تتضح شروط الإفراج عنهن بعد.

الإفراج عن رقية المحارب

ونقلاً عن موقع إرم نيوز فإن الأخبار تفيد بأن المفرج عنهن، الأكاديمية رقية المحارب، والاستاذة الجامعية المتقاعدة عزيزة اليوسف، والمدونة إيمان النفجان، وعليهن المثول أمام المحكمة الأربعاء المقبل لاستئناف محاكمتهن، ولم يتسنى التأكد من صحة هذه الأسماء من مصدر رسمي.

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد اعتقلت في أيار/مايو الماضي، بعض السعوديات من بينهن الناشطة لجين الهذلول والمدوّنة إيمان النفجان والأستاذة الجامعية هتون الفاسي، بتهم تشمل الاتصال بوسائل إعلام أجنبية ومنظمات مدافعة عن حقوق الإنسان.

من هي رقية المحارب

رقية محمد المحارب من أبرز الشخصيات الدعوية النسائية في السعودية ودول الخليج، حاصلة على الماجستير في الحديث وعلومه، والدكتوراة في الحديث وعلومه، وقد عينت رئيسة قسم الدراسات الإسلامية عام 1417 هـ، كما عينت مديرة عام التوجيه والإرشاد في الفترة 1420 ـ 1424 هـ، وهي أستاذة مشاركة في الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة.

الإعلانات|matched-content
السابق
تعليقات طريفة على انفصال أحمد سعد و سمية الخشاب
التالي
ترتيب الدوري السعودي للمحترفين .. بعد افتتاح الجولة 25 من الدوري السعودي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.