منوعات

ما لا تعرفه عن المعنفة نورة الرشيدي.. يتيمة الأب تزوجت مرتين وهي قاصر

الاعلانات

توقيف نورة الرشيدي وإصدار حكم بسجنها أربعة أشهر، وذلك بسبب فرارها من منزل عائلتها، أثار هذا الخبر ردود فعل غاضبة في السعودية التي يعرف الكثير من أبنائها نورة الرشيدي ومعاناتها من التعنيف على يد والدتها العراقية منذ سنوات.

الاعلانات

عادت قصة نورة إلى الواجهة من جديد مع احتجاج نشطاء سعوديين مناهضين للتعنيف الأسري، وذلك على إثر توقيف فتاة لم تتجاوز الـ 17 من عمرها، بسبب شكوى من والدتها.

نورة الرشيدي تعرضت للتعنيف من والدتها طوال السنوات الماضية، ولم يوقف ذلك تدخل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المنطقة في العام 2015 عندما برزت قصة نورة أول مرة.

وقد أرجح رواد مواقع التواصل الاجتماعي سبب هروب نورة الرشيدي  من منزل أسرتها بسبب إجبارها على الزواج مرتين ومن ثم الطلاق على الرغم من صغر سنها، بجانب تعنيف والدتها لها.

الاعلانات

#انقذوا_المعنفه_نوره_الرشيديَ

وقد برزت قصة نورة وهي يتيمة الأب لأول مرة، عندما تدخلت وحدة الحماية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في عام 2015، وخلصتها من تعنيف والدتها العراقية، وسط تقارير تحدثت عن معاناة الوالدة من مرض نفسي يهدد باقي أبنائها بمصير مماثل.

وقبل حوالي أسبوعين دخلت فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً على أسرة من عنيزة وهي تبكي طالبة الحماية، هذه الفتاة اسمها نورة الرشيدي هاربة من حائل، وعند البحث عن اسم هذه الفتاة على جوجل نجد أن هذه الفتاة كانت والدتها تعنفها، وقد ناشدت أكثر من مرة بمساعدتها وإنقاذها.

خلفة الشمري صحفية كانت قد كتبت تقرير عن نورة الرشيدي، وكانت مهتمة بقضية نورة الرشيدي منذ عام ٢٠١٢، كتبت أنه تم الحكم على نورة بسجن ٤ شهور لأنها هربت من تعنيف والدتها التي تعنفها منذ الطفولة.

الاعلانات

فمنذ طفولة نورة الرشيدي ووالدتها تقوم بتعنيفها وحرقها، كما تقوم بطعن شهادة الجيران وشهادة الصحفية خلفة الشمري فيما يخص تعنيف الطفلة نورة الرشيدي، وعندما هربت من شدة ظلم والدتها، قامت الأخيرة بالتبليغ عليها، وتم الحكم عليها بلمح البصر.

الاعلانات
السابق
كلمات أغنية أحب نفسي للفنان فهد العارف مكتوبة وكاملة
التالي
كلمات أغنية على حسك في ايامي انغام مكتوبة وكاملة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.