أخبار سعودية

خطوات تقديم طلب اعتراض على حساب المواطن

Advertisements
الإعلانات

يحظى برنامج حساب المواطن من خلال حسابه خدمة المستفيدين على تويتر متابعة الكثيرين، وخاصة موعد بدء استقبال طلب الاعتراض على الدفعات التى يحرم منها بعض المستفيدين من دون معرفة الأسباب، حيث يجيب حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن عن تساؤلات المستفيدين.

فقد أعلن اليوم الخميس 23 شعبان 1441هـ الموافق 16 أبريل 2020 عبر خدمة المستفيدين عن البدء باستقبال طلبات الاعتراض على الدفعة 29 المستحقة للمستفيدين من حساب المواطن لهذا الشهر، حيث بلغت قيمة دعم للمستفيدين للمواطنين البالغ عددهم 12 مليون ونصف مواطن مستفيد 2.3 مليار ريال سعودي لشهر أبريل 2020م.

خطوات تقديم طلب اعتراض على حساب المواطن

ومن المقرر أن يتم دراسة الحالات التى تقدمها اعتراضها لخدمة المستفيدين في برنامج حساب المواطن، حيث يتم صرف المبالغ المستحقة للمستحقين بأثر رجعي في حال دقة البيانات المقدمة لطلب الاعتراض.

  • ويمكن للراغبين تقديم طلب الاعتراض بشكل الكتروني على حساب المواطن ca.gov.sa من خلال رابط تقديم طلب الاعتراض حساب المواطن بعد ادخال البيانات بشكل صحيح مع ذكر الوثائق التى تؤيد ما يدعيه مقدم طلب الاعتراض على الدفعة 29 لشهر أبريل.
  • ثم لتقديم اعتراض الضغط على خيار “اضغط لمزيد من التفاصيل”
  • قم بالضغط على أيقونة “تقديم اعتراض”
  • سوف يتم ظهور إشعار تأكيد تقديم الاعتراض، أختر “نعم” لإكمال الاجراء

يلاحظ بانه يحق للمواطن تقديم طلب الاعتراض على نتيجة اهلية الاستحقاق خلال 90 يوم، حيث يتم التعويض للمستفيد من حساب المواطن بعد اعتراضه في حال قبول الطلب خلال 5 أشهر، اما أذا رفض الطلب يمكن تجديد طلب الاعتراض لكن بعد التأكد من سبب الرفض.

اما أذا لم يتم الاعتراض على الدفعة خلال 90 يوم حينها يجب التقديم كطلب جديد، ولا يتم النظر في اهلية التبعين في حال كان رب الأسرة غير مؤهل لتقديم الدعم من حساب المواطن.

كما يمكن الاستفادة من كيفية إثبات الاستقلالية في حساب المواطن لجميع الفئات من عمر 18 فم فوق حسب الخطوات التالية بشرط وجود وثائق الاستقلالية وهي كما يلي :

  • عقد الايجار الموحد
  • صك الملكية للسكن
  • مشهد إثبات سكن جامعي أو كليات عسكرية أو معاهد.

وكذلك للتذكير يمكن في حال عدم توفر وثائق إثبات الاستقالية إضافة الشخص كتابع لرب الأسرة.

السابق
مزيد السبيعي مجددا على قناة الاخبارية في تقديم نشرة التاسعة
التالي
صورة أصالة كامل بالملابس الداخلية 2020

اترك تعليقاً