الأسرة والصحة

فيتراكفي ” Vitrakvi ” وداعاً مرض السرطان بعد إجازة هذا العلاج

الاعلانات

في إعلان لها في وقت سابق، أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، عن الدواء الانجع في العالم حيث يمكنه علاج مرض السرطان من جذورة الأصلية، وقالت الهيئة أن علاج السرطان فيتراكفي ينفع للكبار والصغار في آن واحد، جاء ذلك حسب ما افاد به مفوض الهيئة .

الاعلانات

فيتراكفي Vitrakvi مرض السرطان

ويعتمد عقار “فيتراكفي” (Vitrakvi) على معالجة الطفرات الوراثية للأورام السرطانية؛ بغضّ النظر عن نوع المرض أو مكان نشأته وفق “سكاي نيوز”.

وقال مفوض الهيئة الأمريكية “سكوت غوتليب”: إن “التصديق على إجازة وطرح هذا الدواء، خطوة مهمة لعلاج السرطان؛ لأنه يعالجه من منبعه، ويعالج أساس جينات الأورام السرطانية أياً كان موقع منشئها في جسم الإنسان”.

الاعلانات

وأكد “غوتليب” أن العقار الجديد سوف يساعد مرضى السرطان للحصول على العلاج المناسب، ويسهم عقار “فيتراكفي” في علاج أشخاص يعانون من أورام سرطانية مختلفة، ولكن يمتلكون طفرات وراثية مشتركة.

فيما تحدث الأستاذ وعالم الأبحاث في تخصص المسرطنات الدكتور فهد الخضيري عبر حسابه الرسمي على تويتر عن العلاج قائلا: “: حالياً هو مخصص للأورام من خلل جيني في الكاينيز NTRK، وليس لكل الأورام، وسعره ٤٠٠ ألف دولار، وأنا متفائل بالوصول لهذه المرحلة من الخيارات العلاجية (الجين)، وهذه الاكتشافات سيتبعها أخرى للوصول للعلاج المثالي، وسيُفتح الباب لاكتشافات أخرى وأبحاث لاحقة لتتجه العلاجات للجينات وليس للخلية.

الاعلانات
السابق
رد فعل الطفل السوري ضحية “الاعتداء العنصري” بعد انتشار مقطع الفيديو
التالي
كلمات أغنية أنا الخوان محمد المرزوق مكتوبة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.