أخبار السعودية

حقيقة وأسباب منع لعبة فورتنايت في السعودية

الاعلانات

لم يمر وقت طويل على حادثتي انتحار طفلين في المملكة العربية السعودية، إثر لعبة الحوت الأزرق، والتي كانت سبباً في انتحار العديد من الأطفال على مستوى العالم، حتى ظهرت على الساحة السعودية لعبة أخرى تسمى ” فورتنايت”، هذه اللعبة أثارت الرعب في نفوس الأطفال والأهالي.

الاعلانات

أسباب منع لعبة فورتنايت في السعودية

فيديو الطفل الباكي الذي انتشر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي يظهر فيه أحد الأطفال يبكي بسبب تهديدات بالقتل تعرض لها من أشخاص في لعبة ” فورتنايت”، هذا الفيديو تسبب في ضجة كبيرة، وقلق سيطر على الآباء بعد حالة الرعب التي سيطرت على الطفل.

#منع_لعبه_فورتنايت_في_السعوديه

وقد دشن رواد التواصل الاجتماعي على هاشتاغ على تويتر ” #منع_لعبه_فورتنايت_في_السعوديه “، مطالبين بمنع تلك اللعبة والألعاب المشابهة لها، وقد شهد هذا الهاشتاغ العديد من النصائح لحماية الأطفال من الانجرار وراء تلك الألعاب الخطرة، في حين أوضح البعض أن اللعبة بحد ذاتها لا تمثل خطورة، ولكن المشكلة في السماح للأطفال باللعب بها.

الاعلانات

وقد رأي أحد المغردين أن لعبة فورتنايت تعود الأطفال علة العنف، كما تعود المراهقين على ادمانها.

كما أوضح أحد المغردين أن هذه اللعبة مخصصة لمن أعمارهم فوق الـ 18 سنة، وفي السعودية يلعبها أطفال لا يتجاوز عمرهم 9 سنوات، و وافقه الرأي مغرد آخر مضيفا أن الخطأ يرجع للأهالي، وبدلاً من المطالبة بمنع اللعبة، تثقيف أطفالهم ورعايتهم، لان من يتأثر بلعبة سوف يتأثر بأشياء أرى أكبر.

وأوضح مغرد آخر أن لعبة فورتنايت عند أطفاله من ثمانية شهور تقريباً، ولكن الأمر الأهم أن لا يترك الآباء أبنائهم يتواصلون مع أشخاص غير أقاربهم، واللعبة بحد ذاتها لا تشكل خطراً، والمشكلة تكمن في حديث الأطفال مع أشخاص غرباء لا تعرف أفكارهم وأهدافهم، وعلى الآباء مراقبة هواتفهم والجلوس معهم وهم يشاركون في هذه اللعبة لمعرفة مع من يتحدثون.

تفاصيل لعبة فورتنايت

لعبة فورتنايت عبارة عن 100 لاعب، يقومون بإطلاق النار على بعضهم البعض حتى يتبقى شخص واحد في نهاية اللعبة، يقوم اللاعب بالبحث عن الأسلحة والفخاخ والأدوية داخل المنازل والأبنية. ويقوم اللاعب باستخدام فأس ومطرقة لتقطيع الأشجار وتكسير الصخور، بهدف بناء الجسور أو الدفاعات اللازمة لحماية نفسه.

الاعلانات
السابق
تفاصيل فيديو الطفل الباكي .. أحد الأشخاص هددّه بقتله وتفجير والده إذا لم يلبّ طلباته
التالي
بالصور: حفل زفاف الفنانة التركية أويكو كاريال وفستان زفافها يثير الجدل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.